الانتفاضة
احتضنت قاعة الجلسات بالمحكمة الابتدائية بمدينة الصويرة، صباح الخميس 24 أبريل 2025، مراسيم حفل رسمي لتنصيب سبعة مفوضين قضائيين جدد، في خطوة ترمي إلى تعزيز أداء المرفق القضائي وتجويد خدماته، ودعمًا لمسار إصلاح العدالة. وشهدت الجلسة، التي ترأسها كل من رئيس المحكمة الابتدائية الأستاذ طارق عكلي، ووكيل الملك الأستاذ إبراهيم بونجرة، ورئيس مصلحة كتابة الضبط الأستاذ محمد التادلي، أداء اليمين القانونية من طرف فوج 2023 من المفوضات والمفوضين القضائيين المعينين حديثًا بدائرة المحكمة.
وحضر الحفل عدد من الشخصيات القضائية والإدارية، من بينهم رئيس وأعضاء المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين لدى محكمة الاستئناف بآسفي، إلى جانب أطر كتابة الضبط وعائلات وأصدقاء المفوضين الجدد. وفي كلمة افتتاحية مؤثرة، نوّه السيد نور الدين حنكيش، رئيس المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين لدى استئنافية آسفي، بالدور المحوري للمفوض القضائي داخل المنظومة العدلية، مشيرًا إلى مسؤولياته في تنفيذ الأحكام والمقررات القضائية، وتسهيل الإجراءات القانونية، والمساهمة في ترشيد الزمن القضائي. كما استعرض أسماء المفوضين القضائيين الجدد، وهم: – فاطمة الزهراء مرير، زهيرة لكحيلي، وداد الحوض، محمد الرحماني، بشرى الكبيش، مصطفى مرامي، ومحمد أكزول، مشيدًا بكفاءاتهم واستعدادهم لتحمل مسؤولياتهم المهنية بما يخدم العدالة والمواطن على حد سواء. من جانبه، أكد الأستاذ توفيق نجيب، عضو المجلس الجهوي للمفوضين القضائيين لدى استينافية اسفي، ومفوض قضائي بالمحكمة الابتدائية الصويرة ، أن هذا التنصيب يندرج ضمن رؤية شاملة لتعزيز قدرات الجهاز القضائي بالصويرة بكفاءات جديدة، من شأنها الرفع من فعالية تنفيذ الأحكام وتكريس مبدأ المهنية والنزاهة. وقد خُتمت الجلسة بتحرير محضر رسمي يوثّق لحظة أداء القسم، إيذانًا بانطلاق المفوضين الجدد في مزاولة مهامهم بشكل رسمي، في محطة وُصفت بالوازنة ضمن مسار تأهيل الموارد البشرية وتجديد هياكل العدالة بالمحكمة الابتدائية بالصويرة.
التعليقات مغلقة.