سكان دواوير بإقليم ميدلت يحتجون … ويطالبون بفك العزلة

0

الانتفاضة / إلهام أوكادير

خرج العشرات من سكان عدد من الدواوير التابعة لإقليم ميدلت في مسيرة احتجاجية باتجاه مقر العمالة، من أجل المطالبة بإنجاز طريق معبدة، تربط مناطقهم بالعالم الخارجي، بعد سنوات من المعاناة مع صعوبة التنقل.

ويؤكد السكان المحتجون أن غياب هذا المحور الطرقي المفصلي والذي تعثر لسنوات، يزيد من عزلة الساكنة ويؤثر بشكل مباشر على الولوج إلى الخدمات الأساسية، خاصة في مجالي النقل والصحة، فضلاً عن صعوبة تنقل التلاميذ والساكنة نحو المراكز القريبة للدواوير.

وتبعا لذلك، يأمل المحتجون أن تجد مطالبهم آذاناً صاغية لدى الجهات المعنية، بما يسرّع إخراج هذا المشروع إلى حيز التنفيذ ويخفف من معاناة عدد من الدواوير التي لا تزال تعيش تحت وطأة العزلة وقساوتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.