الانتفاضة
وسط قيود إسرائيلية، أدى عشرات آلاف الفلسطينيين، يومه الجمعة، صلاة عيد الأضحى في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.
ودخل المصلون إلى المسجد الأقصى وخرجوا من بواباته بعد إقامة الصلاة وهم يكبرون بتكبيرات العيد، رغم انتشار قوات من الشرطة الإسرائيلية في محيط المسجد الأقصى والبلدة القديمة في المدينة قبل وأثناء وبعد الصلاة.
وقدرت مصادر محلية فلسطينية أعداد المصلين بنحو 80 ألفا، أمام منع السلطات الإسرائيلية للفلسطينيين من سكان الضفة الغربية من الوصول إلى المسجد لأداء الصلاة.
وأدى عدد من المبعدين عن المسجد، بقرار من السلطات الإسرائيلية، صلاة العيد عند الأبواب الخارجية للمسجد الأقصى.
وانتشر حراس وسدنة المسجد الأقصى وفرق النظام في ساحات المسجد.
ومع انتهاء الصلاة توجه العديد من المصلين إلى المقابر القريبة.
وكانت مظاهر العيد قد غابت عن المدينة بسبب الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.
ومنذ بدئه حرب الإبادة على غزة، صعّد الجيش الإسرائيلي والمستوطنون اعتداءاتهم بالضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية.
التعليقات مغلقة.