علمت الانتفاضة ان عامل اقليم الحوز رشيد بن الشيخي اصدر ملتمسا يتعلق بتحريك مسطة العزل في حق لحسن السرغيني، من رئاسة وعضوية جماعة ايت سيدي داود، وذلك اثر صدور حكم قضائي عن محكمة النقض تدين المعني بالامر بتوزيع الاموال من اجل الحصول على اصوات الناخبين في الانتخابات الماضية.
وحسب نفس المصادر فان الرئيس المعني توصل بقرار عزله عن مممارسة مهامه، يوم الخميس 21 مارس الجاري، وذلك بعدما أصبح مفتقدا للأهلية الانتخابية تبعا للمادة السابعة من القانون التنظيمي رقم 59-11.
وتشير نفس المصادر ان الرئيس السرغيني يحتمل ان يطعن في قرار العزل وفق ما يتيحه له القانون المؤطر لمثل هذه الحالات.
التعليقات مغلقة.