تصفح الوسم

غزة

اسرائيل تبيد غزة باسلحة فتاكة ومحرمة دوليا

لا تزال القضية الفلسطينية تراوح مكانها بسبب الحرب الاسرائيلية الهمجية، والتي تمارس يوميا في حق الشعب الفلسطيني وعلى قطاع غزة تحديدا، كل ذلك الاجرام والعدوان يتم تحت انظار العرب المتفرجين على الوضع الماساوي، والغرب الكافر الذي يكيل…

الرئيس البرازيلي يصف ما يقوم به المحتل الاسرائيلي في غزة ابادة

اكد الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، بأن إسرائيل ترتكب “إبادة” في حق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، مشبها ما يقوم به الكيان الصهيوني بمحرقة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية. وفي ذات السياق أضاف لولا لصحافيين في أديس…

غزة…ارتفاع عدد القتلى الى 28 ألفا و858 شهيدا

لازالت الحرب الاسرائيلية قائمة على الشعب الفلسطيني من 7 من اكتوبر الماضي دون ان يكلف احد التدخل لوقف انهار الدماء التي تسيل بالليل والنهار في شوارع وازقة ودروب الاراضي الفلسطينية المحتلة. وفي هذا الاطار أعلنت وزارة الصحة في غزة، السبت،…

ياغزة الاستشهاد..سيفنى العالم وستبقين انت خالدة..

الانتفاضة **المصطفى بعدو ***** لاحد لجرائمهم ياغزة الأبية ياقطعة نور من جنة اسمها فلسطين بين خوالج روحك الطاهرةيسكن الاستشهاد ياوطنا يحتوينا شوقا دائما اليه ياغزة .. يأرضا لاتغرب فيها شمش ولايعتليها غبار يانقاء ينير…

غزة وفضيحة العرب والمسلمين

الغياب العربي والإسلامي عما يجري في غزة يدعو للتساؤل والاستغراب، حتى ليكاد المرء يستنتج أن العرب والمسلمين متواطئون على هذا الشعب منخرطون مع إسرائيل في إبادته، أو على الأقل ما يقوله المثل "لم آمر بها ولم تسؤني". ولكي يبرروا موقفهم يجتمعون…

غزة تهدي اسرائيل وابلا من الصواريخ ليلة “البوناني”

في عز الصراع العربي الاسرائيلي والذي يزيد عن 60 سنة، وخاصة الصراع الفلسطيني الاسرائيلي والذي كان ولا زال حبيس المؤتمرات العربية والمسيرات التضامنية والوقفات الاحتجاجية هنا وهناك، بينما المرابطون في الميدان اهدا ائسرائيل ليلة البوناني وابلا…

حماس توجه نداء الى العالم: “لنتحد جميعا مع غزة وفلسطين حتى يتوقف العدوان”

تتوالى الحرب الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني الاعزل، وتتوالى الهجمات الصهيونية من كل صوب وحدب لا لشيء الا لان الشعب الفلسطيني يدافع بكل ما اوتي من قوة على بلاه ومقدساته وجرماته نيابة على العرب النائمين والمسلمين المتخاذلين، والمصبعين.…

النقابة الوطنية للاعلام والصحافة بالدار البيضاء تنظم لقاء تحت شعار “شهداء الحقيقية يلاحقون…

تنظم منظمة حريات الإعلام والتعبير ــ حاتم، والنقابة الوطنية للإعلام والصحافة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، ونادي القلم المغربي، لقاء وطنيا نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته، وفضحا لاستهداف الصحافيين واعلام الحقيقة؛ تحت…

جو بايدن يؤكد وجود “فرص” من اجل انهاء الحرب الاسرائيلية على الفلسطينيين

الانتفاضة / ياسمين السملالي كشف الرئيس الأميركي جو بايدن، على ان هناك  احتمالا لتمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة التي تم التوصل إليها بين إسرائيل  وحركة المقاومة الإسلامية (حماس). واعتبر بايدن أن إفراج حركة حماس عن مجموعة أولى من الذين…

حركة التوحيد والاصلاح بمكناس تنظم نشاطا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني

الانتفاضة / محمد المتوكل بمقر حركة التوحيد والاصلاح بمدينة مكناس التام جمع غفير من ابناء الحركة ومنخرطيها والمتعاطفين معها للحضور والمشاركة في نشاط تحسيسي وتوعوي وتضامني مع اخواننا الفليسطينيين الذي يقتلون ويذبحون ويهجرون من قبل الاحتلال…

عبد الاله بنكيران…”أخطأنا في توقيع التطبيع و المغرب كان دائما ظهرا للإسلام

الانتفاضة / اسامة السعودي على إثر الأحداث التي وقعت في فلسطين و الإبادة الجماعية التي تعرض لها الشهداء الفلسطينين، و مواجهة العدوان الصهيوني ارتأى الشعب المغربي تنظيم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطينى، و دعا إلى ضرورة وقف اطلاق الصواريخ…

الفنان نعمان لحلو يطلق أغنية “غزة وشهود الزور”

الانتفاضة أنا غزة رمز العزة أنا اللي مات وانا اللي عزى الله حق.. الله عدل.. واللي معاه ربي ديما منصور وانتَ جيتي تاخْذ داري وجبتي معك شْهود الزّور هذي بلادي … هذي أرضي و تاريخي فيها محفور … يا تمثال الحرية الحرية عند…

مجمع الشفاء بغزة يعتزم حفر مقبرة جماعية لدفن 100 شهيد

الانتفاضة / ياسمين السملالي كشف مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية في غزة "منير البرش" عن عزم سلطات مجمع الشفاء في غزة حفر مقبرة جماعية داخل المجمع اليوم السبت، لدفن شهداء لم يتمكنوا من الخروج بسبب القصف الإسرائيلي العنيف المتواصل منذ 3…

وجدة..أطر المركز لاستشفائي الجامعي ينظمون وقفة تضامنية لفائدة الشعب الفلسطيني

الانتفاضة نظمت الأطر الصحية وطلبة الطب في المركز الاستشفائي الجامعي بوجدة صباح اليوم الجمعة، 10 نوفمبر الجاري، وقفة تضامنية في بهو مستشفى الاختصاصات بالمركز الجامعي محمد السادس، تعبيرًا عن التضامن مع الشعب الفلسطيني. خلال الوقفة…

غزة..انتشال حوالي 50 قتيلا من داخل مدرسة البراق معظمهم أطفال

الانتفاضة أعلن مدير مستشفى الشفاء عن انتشال حوالي 50 قتيلا من داخل مدرسة البراق في غزة بعد قصف صاروخي ومدفعي إسرائيلي استهدفها في اليوم الخامس والثلاثين للحرب على غزة. وأكد مكتب الإعلام الحكومي التابع لحماس أن عددًا من…

#أصعب مافي الحياة ان تكون أبا في غزة

الانتفاضة **المصطفى بعدو أصعب مافي الحياة هو ان تكون أبا في غزة ومايدمي القلوب أكثر و اكثر هو ان تكون طفلا ولد في غزة لكن حلمه في أن يكبر ذات يوم.. يندثر مع اول طلقة مدفع من يد صهي_وني لئيم مشاهد تتكرر كل يوم في غزة حيث…