تصفح الوسم

القضية الفلسطينية

الجوع يفتك بالفلسطينيين

يعيش الشعب الفلسطيني منذ سنوات خلت على ايقاع التدمير والتخريب والتجويع والابادة في حق بنات وابناء فلسطين الابية، هذه الحرب المدمرة يقودها العدو الصهيوني الجبان والذي يكد بالليل والنهار من اجل التضييق على الشعب الفلسطيني، ولعل اخر هذه…

فلسطين…محمود عباس يتلقى استقالة حكومته من قبل رئيس الوزراء

في خضم الصراع الدائر في الاراضي الفلسطينية بين الشعب الفلسطيني والعدو الصهيوني، والذي خلف منذ وعد بلفور سنة 1948 الى يوم الناس هذا، عددا كبيرا من الضحايا والشهداء والجرحى والثكلى والمفقودين والمسجونين والمهجرين والمبعدين وغير ذلك ممن مستهم…

المغرب يرافع على القضية الفلسطينية امام محكمة العدل الدولية

لا تزال القضية الفلسطينية تراوح مكانها، بسبب تواصل الابادة الهمجية الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني الاعزل الذي يعيش بين مطرقة العرب المخاذل والغرب المتامر، حيث لا زال الشعب الفلسطيني يواصل الليل بالنهار من اجل الوقوف في وجه الهجمات…

تعزية في وفاة ام الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح

قال تعالى: "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون". بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، توفيت ام الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح باحد مستشفيات قطاع غزة بعد تدهور حالتها الصحية. وبهذه المناسبة يتقدم المدير المسؤول…

أوضاع إنسانية كارثية في غزة بعد مضي 122 يوم من الحرب الإسرائيلية على القطاع

دخل العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة يومه ال 122، وسط استمرار الغارات الجوية الاسرائيلية على عدة مناطق في شمال وجنوب القطاع، حيث كثفت قوات الاحتلال غاراتها على محافظة خان يونس الليلة الماضية 4 فبراير الجاري مخلفة خسائر بشرية ومادية كبيرة،…

وزير الشباب الماليزي الصادق عبد الرحمان: الفلسطينيون اخواننا ولتذهب الرياضة الى الجحيم “

تستمر معاناة الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال الإسرائيلي الذي يمنعهم من الحصول على حقوقهم الاساسية ويهدد الامن الانساني، بالاضافة الى ارتفاع حصيلة القتلى توالي الهجمات الاسرائيلية على غزة. حيث تحظى القضية الفلسطينية بدعم واسع من أغلبية الدول،…

مارطون ر بطعم “فري فري”…”fre…fre” او حينما تبقى القضية…

احتضنت مدينة مراكش الدور 34 للمارطون الدولي، والذي نظم في سياق مختلف يتميز اساسا بالحرب الاسرائيلية على الاشقاء الفلسطينيين، وتوجه جنوب افريقيا الى محكمة العدل الدولية من اجل رفع شكوى ضد العدو الصهيوني جراء حرب الابادة التي تشنها الالة…

محمد الخليفة…التطبيع مع الكيان الصهيوني جريمة نكراء

يعتبر محمد الخليفة واحدا من اهم ركائز حزب الاستقلال للوحدة والتعادلية، واهم رجالات الدولة الذين كان لهم دور مهم في تنشيط الحياة السياسية، وتحريك المشهد الحزبي، وخلق دينامية موازية لما كانت تسير عليه الدولة المغربية، وفي هذا السياق، اعتبر…

حركة عدم الانحياز تشيد بدور ملك المغرب في الدفاع عن الشعب الفلسطيني

كعادته تشيد عدد من المؤسسات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الدولية بدور المغرب في عديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي هذا السياق أشاد رؤساء الدول والحكومات المشاركين في القمة ال 19 لحركة عدم الانحياز، بالدور المحوري الذي تضطلع به…

وائل الدحدوح مراسل الجزيرة بغزة في حوار حصري لجريدة الانتفاضة…مادام فينا عرق ينبض فسنواصل أداء…

 لعل الكثير منا ينهار مع فقدان عزيز أو صديق، فما بالك بفقدان الابن واحدا تلو الآخر، و هذا هو حال ضيفنا، أستاذنا، و مثلنا في الصبر و رباطة الجأش. ضيفنا صبره يدرس بالمعاهد الكبرى حول العالم، يلقب ب: "جبل الصبر" و لعل من لقبه بهذا اللقب لم…

محكمة العدل الدولية بلاهاي تحاكم اسرائيل بطلب من جنوب افريقيا

انطلقت اليوم الخميس في لاهاي اولى جلسات محكمة العدل الدولية، للنظر في محاكمة اسرائيل بارتكابها إبادة جماعية، حيث قدمت جنوب افريقيا مذكرة أمام المحكمة الدولية، وقالت ان اسرائيل تنتهك اتفاقية الإبادة الجماعية الموقعة سنة 1949، وبالتالي وجدت…

طه عبد الرحمن يفصل الصراع العربي الاسرائيلي

لازالت القضية الفلسطينية تستاثر باهتمام الراي العام في كل منhطق العالم بسبب القصف الهمجي والجبان للجيش الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني الاعزل، والذي كان ولازال يحصد العديد من الارواح ويخلف عددا من الخسائر في البنية التحتية فضلا عن…

غزة وفضيحة العرب والمسلمين

الغياب العربي والإسلامي عما يجري في غزة يدعو للتساؤل والاستغراب، حتى ليكاد المرء يستنتج أن العرب والمسلمين متواطئون على هذا الشعب منخرطون مع إسرائيل في إبادته، أو على الأقل ما يقوله المثل "لم آمر بها ولم تسؤني". ولكي يبرروا موقفهم يجتمعون…

“كلايسون مونييلا” يقاضي اسرائيل لدى محكمة العدل الدولية

قال المتحدث باسم وزارة العلاقات الدولية في جنوب أفريقيا، كلايسون مونييلا، بان محكمة العدل الدولية حددت 11 و12 من الشهر الجاري، موعدًا لجلسة استماع في القضية التي رفعناها ضد "إسرائيل"، على خلفية اتهام الأخيرة بارتكاب إبادة جماعية في حربها…

الاعلام الجديد والمقاومة

المقاومة بما هي مواجهة شاملة للعدوان، لا تقتصر على المقاومة المسلحة التي هي حق مشروع في ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن بل هي قبل ذلك وبعده لها أبعاد فكرية وإعلامية. وهو ما يتضح من خلال الدور الذي قام به الشعراء في عصر النبوة ، حيث…

حماس توجه نداء الى العالم: “لنتحد جميعا مع غزة وفلسطين حتى يتوقف العدوان”

تتوالى الحرب الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني الاعزل، وتتوالى الهجمات الصهيونية من كل صوب وحدب لا لشيء الا لان الشعب الفلسطيني يدافع بكل ما اوتي من قوة على بلاه ومقدساته وجرماته نيابة على العرب النائمين والمسلمين المتخاذلين، والمصبعين.…

القصف الاسرائيلي في جنوب غزة يزيد من النزوح الجماعي للفلسطينيين

في بيان صادر عن المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني اشار من خلاله ان القصف في جنوب غزة يزيد من النزوح الجماعي كما ان عمليات ايصال المساعدات تتعرض للمزيد من الخنق، واضاف البيان: "إن استئناف العملية العسكرية وتوسعها أكثر في جنوب غزة يكرر…

أمنيات طفلة فلسطينية انتهت قبل انتهاء الحرب

كانت "سيلا" تحلم بانتهاء العدوان، وخصصت صفحة من دفتر يومياتها لتسطر فيها هذه الأحلام، بل كانت أكثر عملية وتنظيما عندما عنونت إحدى الصفحات بالعنوان التالي "مخططاتي بعد الحرب". 30 يوما من "الديلفيري"، (تقصد الطلب من المطاعم للمنزل). مشاهدة…

مالكة العاصمي تدعو العرب والمسلمين الى مقاطعة اعياد الميلاد

قريبا تحل راس السنة حيث يحتفل المغاربة بأشكال والعالم تفاؤلا بسنة حافلة بالسعادة والنجاح، راس هذه السنة يوم حداد شامل عبر العالم كما يجب أن يكون حدادا في المغرب والوطن العربي والاسلامي على تلك المحافل التي تقصف وتقطع وتحرق وتقبل تحت الردم،…

بسبب مشاركتها في سفك الدماء بغزة…المغاربة مطالبون بإسقاط معاملات “كارفور” على الأرض

دعا المفكر المغربي أبوزيد المقرئ الإدريسي، عموم المواطنين المغاربة، إلى أن يتحملوا مسؤوليتهم تجاه ما يقع في فلسطين، وذلك من أبواب متعددة، ومنها سلاح المقاطعة. وقال المقرئ الإدريسي خلال مشاركته في نشاط تضامني مع فلسطين ببنسليمان، نهاية…

سارة سويلم…المرأة الفلسطينية القوية و الصامدة

قد نحيي المرأة لعملها، لتربيتها لأبنائها، و لتحملها متاعب الحياة ككل، و لكن ما الذي نقوم به من أجل تكريم المرأة الفلسطينية؟ و هي المرأة التي تواجع جميع أنواع المعانات سرا و علانية، خصوصا في ظروف حرب هوجاء اختطفت كل الأخضر الذي بحياتها و لم…