تصفح الوسم

القدس

إيلون ماسك يفقد لقب أغنى شخص في العالم لصالح جيف بيزوس

خسر إيلون ماسك عرش أغنى رجل في العالم بعدما فقد مركزه في قمة مؤشر بلومبرج للمليارديرات لصالح مؤسس أمازون والرئيس التنفيذي السابق جيف بيزوس البالغ من العمر 60 عاماً ، بعدما تراجعت أسهم شركة تسلا بنحو 7.2 في المائة، حيث أصبحت ثروة  ماسك الآن…

غزة وفضيحة العرب والمسلمين

الغياب العربي والإسلامي عما يجري في غزة يدعو للتساؤل والاستغراب، حتى ليكاد المرء يستنتج أن العرب والمسلمين متواطئون على هذا الشعب منخرطون مع إسرائيل في إبادته، أو على الأقل ما يقوله المثل "لم آمر بها ولم تسؤني". ولكي يبرروا موقفهم يجتمعون…

الاعلام الجديد والمقاومة

المقاومة بما هي مواجهة شاملة للعدوان، لا تقتصر على المقاومة المسلحة التي هي حق مشروع في ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن بل هي قبل ذلك وبعده لها أبعاد فكرية وإعلامية. وهو ما يتضح من خلال الدور الذي قام به الشعراء في عصر النبوة ، حيث…

القصف الاسرائيلي في جنوب غزة يزيد من النزوح الجماعي للفلسطينيين

في بيان صادر عن المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني اشار من خلاله ان القصف في جنوب غزة يزيد من النزوح الجماعي كما ان عمليات ايصال المساعدات تتعرض للمزيد من الخنق، واضاف البيان: "إن استئناف العملية العسكرية وتوسعها أكثر في جنوب غزة يكرر…

مراكش…وقفة احتجاجية تضامنية مع القضية الفلسطينية بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب…

امام ساحة البريد بحي كليز بمراكش، وبمناسبة تخليد اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني. التام عدد من المواطنين  للتعبير عن تضانهم مع اخوانهم في ارض فلسطين، لتصدح حناجر المحتجين /ات بقوة للتعبير عن دعم المقاومة الفلسطينية حتى دحر وإجلاء…

أحمد مناصرة: الطفل الذي ودّع طفولته مكبلا على يد الاحتلال الصهيوني

في عام 2015 كان أحمد في طريقه مع ابن عمه حسن، تحت وابل من الرصاص مات حسن وفقد أحمد وعيه، ليجد نفسه معتقلًا بتهم لا صلة له بها، وحسب حجج ملفقة ليس لها أساس من الصحة تمكن الاحتلال من إضافته لسجل المحكوم على طفولتهم بالإعدام والسجن، ليمضي…

الرؤية الملكية تعرف صداها في إعلان الرياض الصادر عن القمة السعودية الإفريقية

الانتفاضة أكد “إعلان الرياض” الذي توج أعمال القمة السعودية الافريقية التي انعقدت  الجمعة بالرياض، أهمية تعزيز التعاون في مجالات النقل والخدمات اللوجستية، وبالأخص في مجال الربط الجوي ومجال النقل البحري والموانئ بما يحقق المصالح المشتركة.…

بلاغ الديوان الملكي بخصوص موقف المغرب الثابت من القضية الفلسطينية

أصدرت مؤخرا، الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بيانا يتضمن بعض التجاوزات غير المسؤولة والمغالطات الخطيرة، في ما يتعلق بالعلاقات بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل، وربطها بآخر التطورات التي تعرفها الأراضي الفلسطينية المحتلة. وفي هذا