ابتدائية مراكش تدين 5 بيروفيين ضمن شبكة للاتجار الدولي في المخدرات بخمس سنوات سجنا نافذا

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش في حق خمسة أجانب يحملون الجنسية البيروفية، بخمس سنوات سجنا نافذا وغرامة مالية تقدر ب 5000 درهم لكل واحد منهم بعد متابعتهم في حالة اعتقال بتهمة حيازة المخدرات والاتجار الدولي فيها.
وذكر مصدر قضائي، اليوم الخميس، أن هيئة المحكمة قضت أيضا في حق المتهمين بأداء غرامة مالية لفائدة إدارة الجمارك حددت في مبلغ 13 ألف و320 درهم. 
وتعود وقائع هذا الملف إلى شهر أكتوبر الماضي حينما اعتقلت مصالح الأمن بمراكش أفراد شبكة متخصصة في الاتجار الدولي في المخدرات الصلبة ينحدرون من البيرو وبحوزتهم ما مجموعه كيلوغرام واحد و900 غرام من مخدر الكوكايين الخام.
وجاءت هذه العملية بعد فرض حراسة ومراقبة سريتين على شخص يحمل الجنسية البيروفية كان قد وضع شكاية لدى شركة الطيران، بعد وصوله إلى مطار مراكش المنارة قادما من مدينة ساوباولو مرورا بلشبونة البرتغالية، تتعلق بعدم توصله بأمتعته على شكل حقيبة بقيت بمنطقة العبور بمطار لشبونة.
وقامت المصالح الأمنية باعتقال المعني بالأمر لدى رجوعه إلى مطار مراكش لاستلام حقيبته بعدما عثرت بداخلها على كيس بلاستيكي مغلف بشكل محكم يحتوي على كمية من مخدر الكوكايين يصل وزنها إلى 1300 غرام .
وبعد إخضاعه لتحريات أولية والقيام بتحريات وأبحاث ميدانية تم التوصل إلى شريكه الثاني وإيقافه بالمدينة الحمراء، فيما تم إيقاف باقي أفراد الشبكة بمدينة المحمدية وبحوزتهم 600 غرام من مخدر الكوكايين.

 

التعليقات مغلقة.