طنجة : المؤتمر الاول للجبهة التقدمية العربية يتميز بحضور أيقونة النضال الفلسطيني ليلى خالد ممثلة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ..

الانتفاضة

انعقد بمدينة طنجة أيام 25،26،27 اكتوبر2019 المؤتمر الأول للجبهة التقدمية العربية في استضافة حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي.

وللإشارة، فقد تأسست هذه الجبهة في ماي 2016 بلبنان، بعد عدة لقاءات تحضيرية بتونس، وتضم الجبهة عددا من الاحزاب السياسية والحركات التحررية العربية، ولقد تأسست هذه الجبهة لإنهاء حالة التشتت التي تعاني منها قوى التحرر والتقدم العربية.

كما تأسست على مبادئ النضال من أجل التحرر الوطني والقومي، والتصدي لكل اشكال التدخل الامبريالي ودعم المقاومة من أجل تحرير فلسطين وكل الاراضي العربية المحتلة ومناهضة الرأسمالية المتوحشة والتصدي للارهاب والفكر الظلامي والنضال من أجل الحرية والكرامة والديمقراطية. 

والجدير بالذكر ان هذا المؤتمر المنعقد بطنجة قد تم تأجيله في ابريل الماضي بسبب عدم منح الدولة المغربية تأشيرات الدخول لعدد من رؤساء ومسؤولي احزاب سياسية عربية، وحسب مصدر من حزب الطليعة فلقد تم تجاوز هذا الاشكال بعد لقاءات عقدها مسؤولي الطليعة مع مسؤولي وزارة الخارجية.

ولقد حضر اشغال المؤتمر وفود تمثل أحزاب تقمية ويسارية من مصر وفلسطين ولبنان وتونس وموريطانيا و المغرب، كما شارك من المغرب ممثلو تنظيمات يسارية ونقابية واعلامية اشغال المؤتمر ،كما تميز المؤتمر بحضور ايقونة النضال الفلسطيني ليلى خالد ممثلة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ..

ولقد عاش المؤتمر نقاشات مثمرة حول العديد من القضايا التي تشغل قوى التحرر والتقدم العربية وهو ما عكسه البيان الختامي الصادر عن المؤتمر

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

المغرب قبلة للمنتخبات الإفريقية التي تعيش أوضاعا صعبة في ملاعبها

الانتفاضة سعيد صبري تقدمت منتخبات بوركينافاسو، إفريقيا الوسطى، الكونغو الديمقراطية، غامبيا، غينيا، غينيا بيساو، ليبيريا، …