75 فيلما من 45 دولة منها المغرب تشارك في الدورة الـتاسعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

الانتفاضة

 تقام الدورة الـتاسعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من 16 إلى 21 فبراير المقبل، بمشاركة 75 فيلما من 45 دولة، منها المغرب.

يمثل المغرب في عروض هذا المهرجان ضمن مسابقة الفيلم العربي فيلم ” شرعة” ( 19 دقيقة) للمخرج الحسين حنين والذي يعرض لأول مرة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا .
كما تضم هذه المسابقة أفلام “حي” لروان وليد (الأردن)، و “وحيدا أفضل” ليركار برزان (العراق) ، و”سر برسيم العظيم” لسلطان ربيع (السعودية) ، و”ما يحدث في حياة نادين” لعمرو فكري (مصر) ، و “اتصال” لكربم اليعقوبي (تونس) ، و “الصافرة” لعادل عبد المجيد (العراق) ، و”بوملة” ليازيد ياطو (الجزائر).
وتنقسم مسابقات المهرجان، حسب بلاغ لادارة المهرجان، إلى المسابقة الدولية، والمسابقة الوثائقية، ومسابقة أفلام التحريك، والمسابقة العربية، ومسابقة أفلام الطلبة المصريين.
وأعلنت إدارة مهرجان الاسكندرية للفيلم القصيرالذي ينظم بالتعاون مع مؤسسة “دروسوس” ومؤسسة وسائل الاتصال من أجل التنمية (آكت) عن إقامة ورشة مجانية لصناعة الأفلام القصيرة للأطفال من سن 10 إلى 15 سنة من الجنسين .تهدف الورشة إلى تعليم الأطفال صناعة الأفلام وكيفية كتابة قصة قصيرة وتحويلها إلى فيلم.
ويعتبر مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير بمثابة احتفالية سينمائية أسسته وتنظمه جمعية “دائرة الفن” ويهدف بحسب المنظمين إلى نشر ثقافة الفيلم القصير والتبادل الثقافي بين البلدان المشاركة.

Share

عن Mustapha BAADOU

تحقق أيضا

هل سيقضي “ChatGPT” على وظيفتك؟

الانتفاضة أثار تطبيق الدردشة الآلي “ChatGPT”، الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، مخاوف من أن يؤدي إلى …