خبر عاجل
You are here: Home / دولية / 30 غارة صهيونية على قطاع غزة وسرايا القدس تكشف راجمة جديدة
30 غارة صهيونية على قطاع غزة وسرايا القدس تكشف راجمة جديدة

30 غارة صهيونية على قطاع غزة وسرايا القدس تكشف راجمة جديدة

140313100921ppR1

شن الجيش الصهيوني نحو ثلاثين غارة جوية على قطاع غزة ليلة الأربعاء/ الخميس 13/12 مارس كرد على إطلاق حركة الجهاد الاسلامي الفلسطينية اكثر من ستين صاروخا على جنوب اسرائيل, بينما طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس اسرائيل “بوقف التصعيد العسكري”.

تشهد تخوم غزة توترا جديدا بعد أن شن طيران الجيش الصهيوني نحو ثلاثين غارة جوية على القطاع ليلة الأربعاء/ الخميس، تركزت أغلبها على معسكرات التدريب الخاصة بفصائل المقاومة، دون أن ترد أنباء عن خسائر في الأرواح.

 ويأتي الهجوم الإسرائيلي الجديد بعد قصف صاروخي مكثف استهدف الكيان الغاصب، حيث أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها أطلقت 130 صاروخا باتجاه الأراضي المحتلة، في إطار عملية كسر الصمت، وهي عملية غير مسبوقة من حيث الكم، ردا على قتل الكيان الصهيوني لثلاثة من نشطائها أول أمس.

 وانتقد رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الذي “لم يقم بإدانة إطلاق الصواريخ التي أطلقت ضد مواطنينا ولكنه أدان إسرائيل لقتلها ثلاثة إرهابيين أطلقوا قذائف هاون علينا”.

 وطالب عباس “بوقف التصعيد العسكري الاسرائيلي”، وقال في مؤتمر صحفي أن سلطته “لا تقاطع ’’إسرائيل‘‘ بل تقاطع فقط المنتوجات ’’الاسرائيلية‘‘، مشددا على ضرورة ضبط النفس‘‘.

 وتجري محاولات واتصالات بين الكيان الصهيوني والسلطات المصرية وسلطة حماس بغزة من أجل العودة إلى اتفاق التهدئة وهدنة 2012 التي كانت ثمرة اتفاق غير مباشر بين الاحتلال وفصائل المقاومة الفسطينية بغزة.

من جانبها كشفت سرايا القدس عن راجمة صواريخ أرضية، تستخدم للمرة الأولى في هذه العملية التي أطلقت عليها اسم ’’كسر الصمت‘‘.

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW