خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / المغرب / 297 قاضيا جديدا أدوا اليمين القانونية أمام محكمة الاستئناف بالرباط
297 قاضيا جديدا أدوا اليمين القانونية أمام محكمة الاستئناف بالرباط

297 قاضيا جديدا أدوا اليمين القانونية أمام محكمة الاستئناف بالرباط

8

ذكرت وزارة العدل والحريات أن القضاة الجدد المنتمين للفوج السابع والثلاثين وعددهم 297، والذين تم تعيينهم مؤخرا في السلك القضائي، أدوا يوم الجمعة 30 غشت أمام محكمة الاستئناف بالرباط اليمين القانونية المنصوص عليها في الفصل 18 من النظام الأساسي للقضاة.

وأوضح بلاغ للوزارة أن القضاة الجدد أدوا اليمين بعد تسلمهم صباح نفس اليوم بالمعهد العالي للقضاء الكتب الموجهة إليهم بشأن إخبارهم بالمناصب التي تم تعيينهم بها، وأنهم قد التحقوا جميعا بمقرات عملهم وشرعوا في مزاولة مهامهم.

من جهة أخرى، أشارت الوزارة إلى أن هناك ثلاثة أفواج من الملحقين القضائيين يتابعون تدريبهم بالمعهد العالي للقضاء، أولها الفوج 38 البالغ عدد أفراده 231 ملحقا قضائيا سيجتازون امتحان نهاية التمرين بداية شهر نونبر المقبل، وستعرض وضعيتهم على المجلس الأعلى للقضاء في اجتماعه المقبل لاقتراح تعيينهم في السلك القضائي تعزيزا للمحاكم الابتدائية والمراكز التابعة لها.

وأضاف البلاغ أن عدد هؤلاء الملحقين القضائيين سيمكن من سد الخصاص الحاصل في الأطر القضائية، وسيشكل خطوة أخرى في إصلاح منظومة العدالة المغربية.

أما الفوجان الباقيان فيتمثلان في الفوج 39 وعدد أفراده 247 ملحقا قضائيا سينهون فترة تدريبهم في فبراير 2015، والفوج 40 وعدد أفراده 36 ملحقا قضائيا سينهون تدريبهم في شهر مايو من سنة 2015.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW