286 ناجحا في امتحانات البكالوريا بالمؤسسات السجنية بنسبة 45,11%

الانتفاضة

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن مجموع الناجحين في امتحانات البكالوريا خلال الدورتين العادية والاستدراكية برسم الموسم الدراسي 2016- 2017، بلغ 286 من أصل 634 مترشحا حرا.

مما يشكل نسبة نجاح تقدر ب 45,11 بالمائة، وهي نسبة تفوق النسبة الوطنية للناجحين بين المترشحين الأحرار والتي لا تتجاوز 29,71 بالمائة حسب معطيات الوزارة الوصية.

وأوضحت المندوبية العامة في بلاغ لها اليوم الأربعاء، أن نسبة النزلاء الناجحين في هاته الامتحانات خلال الموسم الدراسي الحالي ارتفعت مقارنة مع الموسم الدراسي السابق بنسبة تقدر ب 34,6 بالمائة، مضيفة أن عدد السجناء الناجحين بميزة حسن ومستحسن خلال الموسم الدراسي الحالي ارتفعت مقارنة مع الموسم الدراسي الفارط بنسبة 39,5 بالمائة.

وهنأت المندوبية العامة النزلاء المتفوقين وعائلاتهم، على النتائج الجيدة المسجلة، مؤكدة أنها تحققت بفضل الانخراط الجاد للنزلاء في البرامج التربوية وكذا بفضل جهود المندوبية العامة التي تميزت هاته السنة على وجه الخصوص بتجميع مراكز الامتحانات ب 13 مؤسسة سجنية عوض 33 مؤسسة سابقا، مما تأتى معه تجميع النزلاء المعنيين بالامتحانات بهاته المراكز لمدة تصل الى 15 يوما قبل موعد إجراء الامتحانات وتمكينهم من دروس الدعم والتقوية طيلة هاته المدة استعدادا للامتحانات.

Share

عن Al intifada

تحقق أيضا

الدار البيضاء: تعبئة شاملة ومتكاملة للحفاظ على مدينة نظيفة خلال عيد الأضحى

الانتفاضة يتجند قطاع النظافة بمدينة الدار البيضاء، بكافة مكوناته، لمواكبة عيد الأضحى المبارك، والحفاظ على …