نساء حزب الاستقلال يطالبن بالثلث في اللجنة التنفيذية

0

الانتفاضة // متابعة

يعتبر حزب الاستقلال من بين ابرز الاحزاب المغربية التي تؤثث المشهد الحزبي والسياسي المغربي، طبعا بالاضافة الى احزاب اخرى كانت ولا زالت وستبقى بحول الله تعالى من اهم الاحزاب السياسية التي كان لها شان كبير في توعية وتاطير المواطنين وتعبئتهم سياسيا واجتماعيا وغير ذلك.

و من أبرز التحديات التي تواجه حزب الاستقلال عموما، و نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال بالخصوص، هي رغبة نساء الحزب في تمثيلية قوية (الثلث) داخل اللجنة التنفيذية، وذلك بعد واقعة رفيعة المنصوري و نور الدين مضيان، والتي أساءت حسبهن الى المرأة الإستقلالية.

نزار البركة وخلال لقائه مع وفد منظمة المرأة الاستقلالية، قال أن الإجتماع يأتي في إطار المشاورات الحزبية من أجل إعداد اللائحة التي سيقترحها لعضوية اللجنة التنفيذية، تعكس مصلحة الحزب ورهانات تقويته وحدته وتماسك بيته الداخلي.

نشير الى ان مؤتمر حزب الاستقلال الثامن عشر والذي جرى مؤخرا، كان قد شهد محطات عصيبة، مما ادى الى تاجيل تشكيل اللجنة التنفيذية الى اجل غير مسمى، بسبب الخلاف الحاد الذي ظهر حينها بيت تيار نزار البركة وتيار حمدي ولد الرشيد، قبل ان يتم الافراج عنها، لكن يلاحظ من خلال تشكيلتها انه لا تحوي عددا معتبرا من النساء وهو ما دفعهن الى المطالبة بالثلث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.