حزب التقدم والاشتراكية يعقد لجنته المركزية

0

الانتفاضة // محمد المتوكل

باعتباره احد ابرز القوى السياسية بالمغرب، وساهم بشكل من الاشكال في الحياة السياسية المغربية بايجابياتها وسلبياتها، يعقد حزب التقدم والاشتراكية، الدورة الرابعة للجنة المركزية، يوم السبت 08 يونيو 2024  ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا بالمقر الوطني للحزب بحي الرياض بالعاصمة الرباط.

وفي سياق متصل، يتضمن جدول الأعمال تقريرا يقدمه محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام باسم المكتب السياسي حول الأوضاع العامة ومهام المرحلة.

وفي هذا الصدد، ذكر حزب “الكتاب” من خلال بلاغ صادر عن مكتبه السياسي، يوم الثلاثاء 4 يونيو الجاري، قائلا، أنه: “بالنظر إلى الأهمية الكبيرة للدورة الرابعة للجنة المركزية، يهيب بجميع الرفيقات والرفاق أن يحرصوا على المساهمة في إنجاحها، وجعلها محطة سياسية وتنظيمية كبيرة ومميّزة، للتعبير عن مواقف الحزب، وللتعريف بها على أوسع نطاق لدى مختلف الأوساط المجتمعية“.

وتابع المصدر ذاته، متحدثا، أن: “الدورة سيتم فيها تقديم تقرير سياسي يستعرض من خلالها مختلف المبادرات التي اتخذها الحزبُ بخصوص تقييمه للحصيلة المرحلية للحكومة، بما في ذلك سعي الفريق النيابي للحزب نحو تحريك مختلف واجهات الرقابة البرلمانية، وخاصة الدعوة إلى تقييم حصيلة القطاعات الحكومية المختلفة على مستوى اللجان الدائمة لمجلس النواب“.

وأورد بلاغ التقدم والاشتراكية، أن: “الحزب عازم على سلوك كلِ الأساليب الديموقراطية المشروعة، من موقع المعارضة الوطنية البناءة، للقيام بواجبه النضالي المؤطر بالدستور، نزولاً عند انتظاراتِ الرأي العام الوطني، وإذكاء للنقاش العمومي الصحي حول السياسات العمومية”.

وأكد البلاغ عينه، أن: “الحزب سيواصل مساعيه نحو تجميع وتقوية جهود مكونات المعارضة، إسهاما منه في الارتقاء بأدوارها“.

بقي ان نشير الى الحياة السياسية بالمغرب تعيش على واقع التقلبات، والتحولات في البنى والتصورات والافكار والخطط والبرامج، ولم تستطع رغم الزخم العددي والقوانين المؤطرة لها، ان تقدم البديل الافضل والامثل للمواطن المغربي الا ما استثني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.