مؤسسة محمد السادس للعلماء الافارقة تنظم الدورة الخامسة من المسابقة القرانية برواندا

الانتفاضة // محمد المتوكل

من اجل اعطاء كلام الله تعالى المكانة التي تليق به، ورغبة في اشاعة القران الكريم لدى الناشئة خصوصا، نظم فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في رواندا، بحر هذا الاسبوع بالعاصمة كيغالي، التصفيات الإقصائية من أجل اختيار الفائزين الذي سيشاركون في الأطوار النهائية للنسخة الخامسة من مسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده في دورتها الخامسة.

وأسفرت نتائج هذه الإقصائيات، التي شارك فيها 8 متسابقين، عن فوز كل من شيماء لقمان في صنف الحفظ الكامل مع الترتيل بمختلف القراءات والروايات الأخرى، والقارئة نييوموتون مدينة في صنف التجويد مع حفظ خمسة أحزاب على الأقل.

وتميزت فعاليات هذه المسابقة بحضور الشيخ سنديغايا موسى، رئيس فرع المؤسسة في رواندا، وقاضي الجمهورية ممثلا عن مفتي رواندا، وأعضاء من الفرع ومن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية وشخصيات دينية وعلمية أخرى.

يذكر أن مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تتوخى من هذه المسابقة القرآنية ربط الناشئة والشباب الإفريقي بكتاب الله عز وجل وتحفيزهم على حفظه وترتيله ومدارسته.

بقي ان نشير الى ان العلاقات المغربية الرواندية تشهد تطورا كبيرا وذلك بفضل سياسة البلدين الرامية الى تعزيز العلاقات وتوجيهها نحو ما يخدم البلاد والعباد في مختلف المجالات والميادين.

التعليقات مغلقة.