العمدة المنصوري تعيد توزيع التفويضات على نوابها

الانتفاضة

أصدرت فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة جماعة مراكش، مجموعة من القرارات تتعلق بتوزيع التفويضات في المهام، وتدخل حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ توقيعها في يومه الاثنين 20 ماي 2024.

وفي هذا الإطار، أصبحت هذه التفويضات كالتالي:

النائب الأول: محمد الادريسي

الأشغال الجماعية المرتبطة بالطرق والبنايات، وكذا الشبكات المختلفة المرتبطة بها، الاشغال المرتبطة بالإنارة العمومية، اللوجستيك، منح رخص اشغال حفر الطرق بتراب جماعة مراكش، النقل والتنقل الحضري، صلاحية الاشراف على الصفقات المتعلقة بالمساعدة والمراقبة التقنية والدراسات والاستشارات المعمارية والمباريات والمباريات المعمارية (تهيئ كنانيش التحملات ورئاسة لجنة فتح الأظرفة والتوقيع على المراسلات خاصة بالموضوع).

النائب الثاني: عبد الله الفجالي

المساحات الخضراء والحدائق العمومية.

النائب الثالث: عبد العزيز بوسعيد

تدبير الممتلكات الجماعية بصنفيها العام والخاص، والتجهيزات الاقتصادية (أسواق الجملة والأسواق الأخرى).

النائب الرابع: طارق حنيش

التعمير، الاحتلال المؤقت للملك العام الجماعي المرتبط برخص البناء والتجزئة، التهيئة الحضرية (برنامج مدن بدون صفيح، والدور الآيلة للسقوط).

النائبة الخامسة: خديجة بوحراشي

النظافة وجمع النفايات بتراب جماعة مراكش، ونقلها للمطرح العمومي، وكذا العلاقة مع مؤسسة التعاون بين الجماعات “مراكش الكبرى”، وبرامج البيئة والتنمية.

النائبة السادسة:  عتيقة بوستة

المنازعات القضائية والشرطة الإدارية.

النائب السابع: محمد توفلة

تدابير الوقاية والسلامة الصحية بتراب جماعة مراكش، والإشراف على تنظيم ومراقبة مرفقي نقل المرضى والجرحى والاموات، وشرطة الجنائز.

النائب الثامن: أشرف برزوق

الموارد المالية، والمصادقة على صفقات الاشغال والتوريدات والخدمات المبرمة من طرف مختلف أقسام ومصالح جماعة مراكش، ما عدا تلك المتعلقة بالقطاع المفوض اليه، وهو الموارد المالية.

النائبة التاسعة: زبيدة لمشمر

العلاقة مع الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وشركات التنمية المحلية.

النائب العاشر: إسماعيل امغاري

الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية.

هذا وتمارس هذه التفويضات بتنسيق تام مع رئيسة جماعة مراكش، والتي أسندت أيضا للمفوَّض إليهم صلاحية الاشراف على تهييء الصفقات المتعلقة بكل تفويض، وإعداد كنانيش التحملات ورئاسة لجنة فتح الأظرفة، والتوقيع على المراسلات خاصة بالموضوع؛ كما منحت للمفوَّض إليهم اتخاذ الإجراءات والمبادرات الكفيلة بتتبع وتنفيذ البرامج والاتفاقيات المبرمة في إطار التفويض الممنوح لهم.

ومن المنتظر أن تبعث هذه التغييرات دينامية جديدة في تدبير الأقسام والمصالح الجماعية، وتمنح دفعة جديدة في الرفع من مستوى جودة الخدمات الجماعية وتنفيذ المخطط التنموي وبرنامج عمل جماعة مراكش.

التعليقات مغلقة.