وزير التربية الوطنية والعليم الاولي والرياضة يزور المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط.

0

الانتفاضة // كوتر الداوودي // صحفية متدربة

قام وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، رفقة السيد محمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، يوم الأربعاء 15 ماي 2024، بزيارة إلى رواق الوزارة وعدد من الأروقة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته ال 29 بمدينة الرباط.
و عاين وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، برواق الوزارة، ورشة للقراءة “ركن القراءة”، تم خلالها تحفيز التلميذات والتلاميذ على الفعل القرائي من خلال خلق بيئة تفاعلية تساهم في تنمية مهارات القراءة لدى المشاركين.
وفي هذا الإطار، تعمل الوزارة على تجهيز الفصول الدراسية بالمؤسسات التعليمية بركن للقراءة، حيث تم إرساء 60 ألف ركن قراءة بمختلف جهات المملكة. وبالموازاة مع ذلك، شهدت زيارة الوزير تنظيم ورشة حول الكتابة “مجموعة قصصية تلاميذية”، شكلت فرصة للتلاميذ الحاضرين من أجل تعلم المبادئ الأساسية للكتابة القصصية والإبداعية.
كما قام وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بزيارة مختلف أروقة المعرض، إذ كانت فرصة للتفاعل مع المشاركين المؤسساتيين ومختلف الناشرين والعارضين، والاطلاع على أحدث الإصدارات الوطنية والدولية وحضور جزء من أنشطة حول البيئة والتنمية المستدامة.
وتأتي زيارة وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، للمعرض الدولي للنشر والكتاب، لتؤكد على اهتمام الوزارة بالقراءة ودعمها للكتاب والثقافة، كما تعد مناسبة للتشجيع على القراءة في صفوف التلميذات والتلاميذ، وترسيخ ثقافة القراءة في الأوساط التعليمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.