متابعة الناشط مصطفى دكار في حالة اعتقال وتحديد أولى جلسات محاكمته

الانتفاضة/ متابعة
قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالجديدة مساء اليوم الأربعاء ي 17 أبريل 2024 متابعة الناشط مصطفى داكار في حالة اعتقال بتهم إهانة موظف والتحريض على ارتكاب جنايات أو جنح والتحريض على الكراهية بين الأشخاص وبث وتوزيع أخبار كاذبة طبقا لمقتضيات الفصول 447.2 و 431.5 و 299.1 و 263 من القانون الجنائي، وأدرجت أولى جلسات محاكمته مساء يومه الأربعاء .
يعتبر مصطفى داكار عضو جماعة العدل والإحسان وأحد أبرز نشطاء الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع بأزمور فضلا عن كونه عضوا نشيطا في تنسيقية أزمور .
يشار إلى أن المدون دكار تم توقيفه زوال يوم الإثنين 15 أبريل 2024 من داخل محله التجاري بمدينة أزمور من قبل عناصر أمنية وتم اقتياده إلى ولاية أمن الجديدة ليتم وضعه رهن الحراسة النظرية طيلة هاته المدة دون سابق استدعاء أو إشعار لعائلته بسبب توقيفه أو خلفيات احتجازه.
وبموازاة تقديمه على أنظار النيابة العامة بالجديدة اليوم وطيلة فترة احتجازه ووضعه رهن الحراسة النظرية نظمت ساكنة مدينتي أزمور والجديدة العديد من الوقفات التضامنية مع معتقل الرأي مصطفى دكار حضرتها العديد من الفعاليات الحقوقية ورموز المجتمع المدني، إلى جانب تبني ملفه من قبل هيآت حقوقية إيمانا منها بعدالة قضيته واستهداف شخصه والتنظيم السياسي الذي ينتمي إليه.

التعليقات مغلقة.