مؤثر سعودي يغمي فتيات المغرب

الانتفاضة // محمد المتوكل

شهد المعرض الدولي للكتاب المنعقد في الرباط دورته 29، حدثا مفاجئا لم يخطر على بال احد، ويتعلق الامر  بحدوث حالات من الاغماءات، وخاصة في صفوف النساء والمراهقات، فضلا عن الازدحام الكبير  وذلك خلال حفل توقيع مجموعة من الكتب للكاتب السعودي والمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي اسامة المسلم.

وعلى ما يبدو، فقد تسبب الإعلان الذي نشره الكاتب على حسابه الرسمي في الانستاغرام، والذي يتابعه حوالي 345 ألف متابع معظمهم من المراهقين، بتوافد عدد كبير من محبيه إلى المعرض، مما أدى إلى حالة من الفوضى والازدحام الشديد.

ويعرف الكاتب أسامة مسلم بنشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة الانستاغرام، حيث يتفاعل مع جمهوره بشكل مستمر ويشاركهم أفكاره وتجاربه، مما جعله من أشهر الكتاب العرب في هذه الفئة العمرية.

وعلى الرغم من حادثة اليوم، إلا أن المعرض الدولي للنشر والكتاب المقام في دورته الـ 29 بالعاصمة الرباط، لا يزال يشهد إقبالا كبيرا من الزوار، الذين يتوافدون ليشهدوا مختلف الفعاليات الثقافية ويتعرفوا على أحدث إصدارات الكتب العربية والعالمية.

وكان رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، قد أعطى يوم الخميس الماضي، انطلاقة فعاليات الدورة الـ 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي تنظم تحت رعاية الملك محمد السادس، إلى غاية 19 ماي الجاري.

وعرف حفل افتتاح هذه التظاهرة الثقافية الكبرى، التي تحل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو) كضيف شرف لدورتها الحالية، حضور، وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، وشخصيات من عالم السياسة والدبلوماسية والثقافة والإعلام.

بقي ان نشير الى ان المعرض الدولي للكتاب يقام كل سنة بالرباط ويشهد انشطة ولقاءات وندوات كثيرة ومتعددة، كما يشهد حفل توقيع عدد من الكتب والاصدارات الجديدة في مختلف العلوم والمعرف وبمحتلف اللغات، الشيئ الذي يعطي اشعاعا كبيرا للبلاد التي يبدو انها لا زالت تدب دبا بخصوص تعاطيها مع الكتب والعلم والمعرفة والثقافة بشكل عام.

 

التعليقات مغلقة.