“الفراقشية” يسقطون في يد الدرك الملكي بحد السوالم

الانتفاضة // محمد المتوكل

في سباق مع الزمن، وفي محاولة ناجحة بامتياز، نجحت مصالح درك المركز الترابي حد السوالم، بوضع حد لعصابة تمتهن سرقة قطيع الاغنام والابقار او ما يسمون ب”الفراقشية”.

وأسفر التدخل الأمني الإستباقي الذي قاده الدرك الملكي، عن توقيف ثلاثة أشخاص، إثنين ينحدران من منطقة البروج، فيما الشخص الثالث ينحدر من نواحي برشيد، وحجز سيارة فلاحية من نوع ” بيكوب “، كانت تستعمل في نقل رؤوس الأغنام المسروقة، إضافة إلى وضع اليد على ما مجموعه 80 رأس من رؤوس الماشية.

ووفق المعطيات التي توصلت بها جريدة الانتفاضة، فهذه العمليات الأمنية لاستباقية التي قام بها الدرك الملكي، فقد تمت عقب تقدم مالك ضيعة فلاحية، تقع بمنطقة تدعى بومعيزة، جماعة وقيادة الساحل أولاد أحريز، عمالة إقليم برشيد، أمام مصالح الدرك بشكاية مباشرة، يسرد من خلالها أن ضيعته الفلاحية، تعرضت للسطو والسرقة، من طرف أشخاص غرباء، قاموا خلال تنفيذ مخططهم الإجرامي، بتكبيل حارس الضيعة وزوجته، وسرقة ما يناهز 80 رأس من رؤوس الأغنام، المجهزة للبيع بمناسبة عيد الأضحى.

وقد تمكنت عنار الدرك الملكي من تنفيذ المهم باحكام، وقامت باقتياد العصابة الى مقر الدرك الملكي بحد السوالم من اجل الاستماع الى هذه العصابة، والعمل على فك هذا لغز هذه العصابة التي تنشط على طول السنة وخاصة عند اقتراب عيد الاضحى المبارك.

 

 

التعليقات مغلقة.