وفاة مسن سقط عليه جدار أثناء محاولته إزالة الركام لإعادة بناء منزله بدوار اكولزن بمولاي ابراهيم إقليم الحوز

الانتفاضة/ ابن الحوز

لقي شخص في العقد الثامن من عمره مصرعه إثر سقوط جدار بناية في دوار اكولزن بمولاي ابراهيم إقليم الحوز.

وحسب مصادر مطلعة فإن الحادث وقع عندما كان الضحية الذي تضرر منزله جراء زلزال الثامن من شتنبر الماضي،  يحاول إزالة الركام استعدادا لإعادة بناء منزله ورغم محاولات عدد من المواطنين المتواجدين في المكان لإنقاذ حياته بإزالة الأنقاض، إلا أنه فارق الحياة بسرعة نتيجة شدة الانهيار.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه من المسؤول عن وفاة هذا المواطن المغلوب على حاله ؟، من أعطاء رخصة إصلاح منزله ؟ فالسلطات المعنية يجب أن تتحمل كامل المسؤولية، فهي التي أوصلت الساكنة إلى عتبة اليأس بقرارتها المجحفة ومماطلتها، وبيع صكوك الاستفادة لأشخاص غير متضررين، كما هو الحال على سبيل المثال لا الحصر بدوار اد سيار جماعة اجوكاك وإقصاء المستحقين، فقد تم جمع أموال المستفيدين من الشطر الأول (حيث تم جمع ما قيمته 40 مليون سنتيم، دون الوفاء بالالتزام الشفوي، مما يعرض أموال الدعم للضياع).

لهذا تطالب الساكنة من الجهات الوصية التدخل من أجل إنصافها، وكذا لفتح تحقيق في وفاة هذا المواطن الطاعن في النفس والذي لا حول له ولا قوة، كم تطالب وزير الداخلية بالتدخل العاجل لمعرفة من رخص لهذا المسن لبناء منزلة، في حين والمتعارف عليه أن السلطات هي التي وضع على عاتقها مهمة الهدم والاصلاح وإزالة الانقاض.

التعليقات مغلقة.