القناة الامازيغية توقف برنامج “طريق المواطنة” وسط استنكار العاملين

الانتفاضة // محمد المتوكل

عملت القناة الثامنة الامازيغية على ايقاف برنامج “طريق المواطنة”، لاسباب ظلت مجهولة، وذلك وسط استياء عدد من العاملين بالقناة، حيث عبرت الكثير من الفعاليات الناشطة في مجال الأمازيغية عبرت عن رفضها لقرار الإدارة بالقناة الأمازيغية والقاضي بتوقيف برنامج “طريق المواطنة” والذي تقدمه الصحفية فاطمة أوشرع، والتي تعرف أيضا بنشاطها في المجال الثقافي الأمازيغي وحصدها لعدد من الجوائز والشواهد التقديرية.

وجرى توقيف هذا البرنامج الذي يعتبر فضاء للنقاش العمومي حول عدد من القضايا الراهنة في المجتمع المغربي، في ملابسات غير معروفة. ولم يتم تقديم أي تبريرات مقنعة من قبل إدارة القناة، رغم الضجة التي خلفها هذا القرار والذي اعتبر بأنه يرمي إلى “فرملة” البرامج الناجحة، والتي تحظى بمتابعات مهمة.

الإئتلاف من أجل الجبل، عبر عن استغرابه للقرار المفاجئ، وقال إنه كان من المفترض أن يعمل القطب الإعلامي العمومي على تقديم مزيد من البرامج الاعلامية الهادفة والحاضنة لقضايا المناطق الجبلية.

وسبق للائتلاف من أجل الجبل أن توج الصحفية فاطمة وشرع عام 2019 بصفتها “سفيرة الجبل”.

وأكد الائتلاف، في بيان لها، على أهمية هذا البرنامج كمنصة حوارية هادفة تساهم في تعزيز التعددية الثقافية واللغوية في المغرب، وتتيح فرصة لطرح قضايا وانشغالات ساكنة المناطق الجبلية.

بقي ان نشير الى ان القناة الثامنة شكلت منذ انطلاقتها اضافة نوعية للمشهد الاعلامي المغربي، وعملت على مقارب عدد من المواضيع ومقاربة عدد من الملفات الشاكة وقدمت الحلول المناسبة لكل الاشكالات العالقة.

التعليقات مغلقة.