عبد الغني الهتهوتي رئيسا جديدا للمجلس الجماعي لتمزوزت

الانتفاضة // محمد المتوكل

جرت الانتخابات الجزئية لجماعة لتمزوزت باقليم الحوز وذلك على خلفية شغور منصب الرئيس بسبب قرار وزارة الداخلية القاضي بعزل الرئس السابق للجماعة، و كما كان متوقعا انتخب أمس الإثنين 22 أبريل الجاري، عبد الغني الهتهوتي عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا جديدا للمجلس الجماعي لتمزوزت، خلفا لإدريس بويمكليون الذي تم عزله من طرف المحكمة الإدارية بمراكش.

وكان عبد الغني الهتهوتي قد وضع ملف ترشيحه، لدى مصالح عمالة إقليم الحوز، لخوض عملية إنتخاب رئيس جديد للمجلس الجماعي لتمزوزت كمرشح فريد، بعد انتهاء أجل إيداع الترشيحات دون أن يضع أي منافس آخر ملفه.

و كانت الغرفة الجنائية لدى محكمة النقض، قد قضت بتأييد الحكم الصادر عن محكمة الإستئناف، في حق إدريس بويمكليون الرئيس السابق لجماعة تمزوزت بإقليم الحوز، ورفض طلب المدعى عليه.

وسبق لمحكمة الإستئناف بمراكش، أن أدانت الرئيس السابق لجماعة تمزوزت، بالسجن 8 أشهر نافذة، وغرامة مالية قدرها 20 الف درهم، وذلك بعد متابعته من لدن النيابة العامة، بتهمة تزوير محرر الدورة الإستثنائية للمجلس الجماعي لشهر دجنبر 2018، حين كان يشغل منصب مستشار جماعي، وعضو بالمجلس الإقليمي للحوز.

وهذه لائحة نواب الرئيس الجديد:

النائب الأول: مصطفى البخاري

النائب الثاني: ياسين بولجداد

النائب الثالث: عبد الإله بولبوش

النائب الرابع: أحمد بوخماش

النائب الخامس: ربيعة همام

النائب السادس: حفيظة النموس

بقي ان نشير الى ان جماعة تمزوزت باقليم الحوز تشكو كل انواع الفقر والخصاصة والهشاشة والعوز، وهو ما من شانه ان يكون حافزا للمجلس الجديد من اجل التشمير على ساعد الجد من اجل انقاذ هذه الجماعة من كل ما من شانه ان يحيد قطارها على سكة التنمية المنشودة.

التعليقات مغلقة.