الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يعقد اجتماعا طارئا يوم الاربعاء بخصوص مباراة نهضة بركان

الانتفاضة/ أسامة السعودي

تدخلت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، على الخط على إثر الاحداث التي وقعت في العاصمة الجزائر، حينما تدخل النظام الجزائري و منع فريق نهضر بركان من إجراء مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية أمام نظيره اتحاد العاصمة بسبب الأقمصة التي تحمل خريطة المملكة المغربية.
و أعلنت اللجنة ذاتها بأنها ستعقد اجتماعا طارئا يوم الاربعاء المقبل بالعاصمة المصرية القاهرة، للوقوف على الأحداث التي عاشها الفريق المغربي في العاصمة الجزائرية بسبب تضمن نادي نهضة بركان لخريطة المغرب في أقمصة النادي البرتقالي.
و أكدت مصادر مطلعة، بأن الاتحاد الافريقي، سيعتمد على مندوب المباراة الذي تم تعيينه لمقابلة نهضة بركان و اتحاد العاصمة، و الذي ستعتمد عليه اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الافريقي لإصدار الأحكام المناسبة بخصوص هذه الواقعة التي شهدها العالم ومحبي الساحرة المستديرة.
و لم يتوصل فريق نهضة بركان المغربي بالأقمصة المخصصة لخوض مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، و تم احتجاز على تلك الأقمصة من طرف الامن الجزائري، و توفير أقمصة مغايرة على تلك التي جلبها سفير المملكة المغربية استعدادا لخوض المباراة، و تظاهر النادي الجزائري بالدخول إلى الميدان و استعداده لخوض المباراة.
و أعلن الاتحاد الافريقي أن حيثيات هذه الواقعة سيتم إحالتها على الجهات المختصه من أجل خروج بقرار صارم في حق مخالفي قوانين الاتحاد الافريقي، و صرح الكاف بأنه” لم تقام مباراه ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية بين نهضة بركان المغربي و اتحاد العاصمة الجزائري، كما كان مقرر اجراؤها يوم الاحد 21 ابريل 2024، بسبب ما وقع قبل المباراة في مطار هواري بومدين في الجزائر، و سيتم إحالة القضية إلى الجهات المختصة”.
و تدخل محامين نهضة بركان على الخط من أجل التشبت بموقفه و الدفاع عن حقوقه، و تنديدا بالاساليب العدوانية التي تعرض لها الفريق في مطار بومدين و احتجازهم لساعات طويلة، بخصوص قانونية مصادرة قمصان الفريق المغربي، مؤكدين على أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لا يمنع الأندية الوطنية بتزين قمصانهم بخريطة و العلم الوطني تحمل رمز بلدهم، وفقا للمادة 10.4 من لوائح فيفا المطبقة على جميع الملابس و المعدات.
و أوضح محامين النادي المغربي، بأن لوائح “الفيفا”، ليس لديها أي مانع من تزين الفرق أقمصتها بالهوية و التقافة بلدها، خاصة و إن كان تحمل خريطة بلدها.
و أشار أيضا أن الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم قد صادقت من قبل على قمصان فريق نهضة بركان طبقا للمادة السادسة من لوائح “الكاف”، حيث تنص المادة إلى أنه يجب أن تكون قمصان الفرق المشاركة قد حصلت على الموافقة المسبقة من خلال نظام “CMS”، و تحميلها بالنظام الالكتروني الكاف، مؤكدين على أن نهضة بركان قد حصلت على المصادقة من قبل لجنة تنظيم الكاف على قمصانها الذي تحمل خريطة المملكة المغربية.
و على إثر هذه الأحداث تضامن الشعب المغربي قاطبة مع نهضة بركان، و اعتبروا أن هذه القضية هي قضية وطنية و من اوليات البلاد الدفاع عن مقدساتها و تاريخها العريق، و الصحراء المغربية من طنجة إلى الكويرة و ستظل مغربية أبى من أبى و كره من كره.

التعليقات مغلقة.