تراجع المنتخب المغربي في التصنيف الذي أصدرته “الفيفا”

الانتفاضة // اسامة السعودي

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يوم الخميس لائحة تصنيف المنتخبات العربية و الأوروبية، و تربع منتخب الارجنتيني على عرش الصدارة في المركز الأول بعد تحقيق لقب كأس العالم في مونديال قطر لسنة 2022، و بصم المنتخب الارجنتيني على مستويات جيدة في مونديال قطر.
فيما تراجع المنتخب المغربي في التصنيف لينتقل من المركز 12 الى مركز 13 برصيد 1661.42 نقطة، متراجعا بمرتبة واحدة عن الشهر الماضي، الذي كان يحتل فيها الأسود المرتبة 12 عالميا، بعد الانجاز التاريخي الذي حققه أبناء وليد الركراكي في مونديال قطر لسنة 2022.
و احتفظ المنتخب المغربي بصدارة ترتيب على المستوى الافريقي متفوقا على المنتخبات العربية و الأفريقية، متفوقا على وصيفه المنتخب السنغالي الذي يتواجد في المركز 17 عالميا، يليه المنتخب نيجيري ثالثا في المركز 30 عالميا، و يليه المنتخب المصري بالمركز الرابع في المركز 37 عالميا، بينما أتى المنتخب الإيفواري حاملا لقب كأس افريقيا لسنة 2024 المقام بالكوت ديفوار في المرتبة خامسة افريقيا و المركز 38 عالميا.
ولكن تراجع مستوى المنتخب المغربي في كأس افريقيا بكوت ديفوار، حيت غادر الاسود من دور الربع النهائي بعد الاقصاء المبكر أمام منتخب جنوب افريقيا، و قضى على أمل الجماهير المغربية بالتتويج باللقب الافريقي بعد استعادة المنتخب المغربي مستواه خلال مونديال قطر.
و خاص الاسود مباراتين وديتين، الأولى أمام أنغولا انتصر فيها المنتخب بشق الانفس بهدف عكسي من فريق الخصم امام اعين الجماهير المغربية بمركب ادرار في أكادير، فيما تعادل في مباراته الثانية التي جمعته بالمنتخب الموريتاني على أرضية ميدان أكادير، و انتهى اللقاء بالتعادل السلبي.
و خسر من خلالها المنتخب المغربي عقب عقد هذه المقابلتين الوديتين ما يقرب نقطتين كاملتين، وذلك بعد انتصاره بهدف نظيف على المنتخب الأنغولي و الذي يحتل المركز 94 عالميا، وتعادله أمام موريتانيا و الذي يوجد في المراكز الاخير 105 عالميا.
و انتقدت العديد من الجماهير المغربية و المحللين الرياضين المستوى الذى ظهر به ابناء وليد الركراكي، الذي كان مغايرا على ظهوره في مونديال قطر، الشئ الذي آثار استغراب العديد من الجماهير المغربية، و طرح العديد من علامات الاستفهام على مستقبل الفريق في باقي المسابقات و المحافل الدولية التي سيشارك فيها المنتخب المغربي.
و تجدر الإشارة إلى أن المملكة المغربية ستحتضن كأس افريقيا لسنة 2025، في المغرب حيت تستعد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة فوزي القطع على انجاح هذه التظاهرة الأفريقية من حيت توفير الملاعب و البنية التحتية، و استعداد المناخي المغربي لتقديم أفضل ما لديه من أجل الوصول الى أبعد نقطة في هذا المحفل الافريقي و التتويج باللقب الذي طال غيابه، حيث ان الجماهير المغربية لا تقبل بأي نتيجة سوى الدار باللقب الثاني.

التعليقات مغلقة.