المغرب يشارك في القمة الثقافية بأبو ظبي

الانتفاضة // كوتر الداوودي // صحفية متدربة

شارك وزير الثقافة والشباب و التواصل محمد مهدي بنسعيد اليوم الاثنين 4 مارس الجاري في فعاليات الحوار الوزاري الذي يدخل ضمن فعاليات القمة الثقافية 2024، المقامة بأبو ظبي بالامارات.
و جرى الحوار الوزاري الذي كان موضوعه “الثقافة كمحرك للنمو السوسيو-اقتصادي” بحضور وزراءالثقافة لكل من دول اسبانيا، الباراغوي، جمهورية الموريس، و نيجيريا.
و في كلمة له، أكد وزير الثقافة والشباب والتواصل أهمية القمة الثقافية 2024 والتي تعد منصة لتبادل الآراء والخبرات، مشيرا إلى أن دولة الإمارات رائدة في الاستثمار بالقطاع الثقافي وتعتبره ركيزة أساسية لتحقيق التنمية وتعزيز الإبداع والهوية الوطنية لدى الشباب.
وقال إن المملكة المغربية حريصة على الاستثمار في هذا القطاع الثقافي ، فالثقافة خط دفاع عن هويتنا وإنجازاتنا ومكتسباتنا ونحن حريصون على تطوير هذا القطاع والاستفادة من التقنيات الحديثة كافة لتعزيز دوره التنموي وخلق فرص جديدة للشباب.. وأضاف أن القمة الثقافية 2024 استعرضت خلال جلساتها إنجازات دولة الإمارات الثقافية وتطرقت إلى التطور الذي يشهده هذا القطاع في مختلف الدول .. وتوجه بالشكر إلى دولة الامارات على تنظيم هذا الحدث الثقافي المميز .

التعليقات مغلقة.