الدار البيضاء .. عنصر أمن يستعمل سلاحه الوظيفي ضد جانح

الانتفاضة/ أكرام

استعمل عنصر أمن يومه السبت 24 فبراير الجاري سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص جانح بالسوق الأسبوعي تيط مليل بالدار البيضاء، بعدما عرض هذا الأخير حياة المواطنين للخطر بعد ترويعه لهم بالسلاح الأبيض (مديتين).

وتعود تفاصيل الحادثة حسب مصادر الجريدة، بسوق تيط مليل بالدار البيضاء، حيث  روع شخص تظهر عليه آثار الاختلال والاضطراب النفسي المواطنين بتلويحه بمديتين واعتراضه سبيل المواطنين، ليقوم أحد عناصر الأمن الوطني الذي كان بالسوق بالتدخل المباشر بعد رفضه الامتثال له، والرضوخ لأوامره، رغم أن المنطقة التي يقع بها السوق الاسبوعي تيط مليل تابعة لسرية الدرك الملكي.

وبعد رفض الجانح الامتثال اضطر عنصر الامن الوطني استعمال سلاحه الوظيفي ضده وإطلاق ثلاث عيارات نارية أصابته اثنتان منهما، وفور علمها بالحادث هرعت عناصر الدرك الملكي إلى عين المكان، لتحييد الخطر وحجز السلاح الأبيض ، فضلا عن إلقاء القبض على الجانح وهو مدرج في دمائه، ليتم نقله لتلقي العلاج، في انتظار إخضاعه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه هل من حق عنصر الأمن الوطني استعمال سلاحه الوظيفي خارج مجال عمله؟ وهل يشفع له تدخله لحماية أرواح المواطنين ؟ رغم استحسان هذه البادرة من طرف رواد السوق الأسبوعي.

 

التعليقات مغلقة.