وفد برلماني يقوم بزيارة موريتانيا

0الانتفاضة // محمد المتوكل

يقوم وفد برلماني مغربي بزيارة الى بلاد شنقيط (موريتانيا)، وذلك للتباحث حول عدد من القضايا المشتركة والتي تهم البلدين، حث يشارك عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، ضمن وفد برلماني يرأسه رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، يقوم بزيارة خارج أرض الوطن.

وحسب المتتبعين للشأن التشريعي والدبلوماسية الموازية للبرلمان ،انها لأول مرة سيشارك بوانو رفقة الوفد المذكور في زيارة عمل للعاصمة الموريتانية نواكشوط، يومي 9 و 10 فبراير الجاري، والتي تأتي لتعزيز التعاون البرلماني بين الجمعية الوطنية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، ومجلس النواب المغربي، والتنسيق وتبادل الخبرات والتجارب البرلمانية، بالإضافة إلى مناقشة قضايا ذات انشغال برلماني مشترك.

وسيعقد وفد مجلس النواب المغربي، لقاءات تهم الشأن البرلماني الثنائي والمتعدد الأطراف، خاصة مع رئيس الجمعية الوطنية الموريتانية، بالإضافة إلى مباحثات مع كل من الوزير الأول وأعضاء في حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

هذا وتجدر الاشارة إلى ان  وفد مجلس النواب يضم بالإضافة إلى الرئيس، كلا من محمد غيات رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار، ونور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، وعبد الرحيم شهيد رئيس الفريق الاشتراكي، وبلعسال الشاوي رئيس الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي، ورشيد حموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية.

يشار الى ان العلاقات المغربية الموريتاني كانت على مر التاريخ كانت جيدة، وكان الطرفان المغربي والموريتاني يسعيان بكل الوسائل الممكنة الى ترسيخ ثقافة التعاون الاقتصادي والتعاون في كل المجالات والميادين التي تهم البلدان.

التعليقات مغلقة.