ذ.شرامطي…تنبأ باعتقال بعيوي و الناصري وترأس “المنصوري” لحزب الأصالة والمعاصر منذ زمن

الانتفاضة/ عبد المجيد مصلح

رغم المحاولات الكثيرة لتقزيم الدور الذي يقوم به الناشط الحقوقي “ذ.سعيد شرامطي” من قبل لوبي معروف خدمة لأجندات معروفة عنوانها (الى مصنعناش احنا معندنا مانديروا بيه).

لم يعد يفهم رواد مواقع التواصل الاجتماعي كيف يستطيع هذا الناشط الحقوقي العصامي أن يتنبأ بأشياء و بالتغيرات السياسية قبل أن تتنبأ بها حتى أجهزة ومؤسسات الدولة.

حيث وجدنا تدوينة مثيرة على صفحته الرسمية ب”الفايسبوك” تعود إلى 27 نونبر 2023 علق فيها “شرامطي” على صورة الأمينة العامة لحزب الأصالة والمعاصر المنتخبة أمس السيدة: فاطمة الزهراء المنصوري قائلا “أتوقع لمارغريت تاتشر المغرب أن تكون أول أمينة عامة لحزب الأصالة والمعاصرة وإن لم تخدلها صحتها ستكون أول رئيسة حكومة بالمملكة المغربية، ولكن يجب أن تقتدي بمريم العذراء في السياسة وأن تبتعد عن محيط ‘مالي’ وفيلا الكوميدي الناصري وملك جهة الشرق حتى لا تتلطخ سمعتها.

فبعد مرور قرابة الشهر على التدوينة انفجرت قنبلة من العيار الثقيل باعتقال رئيس جهة الشرق بعيوي ورئيس الوداد البيضاوي السابق الناصري في ملف الحاج أحمد بن براهيم الملقب “بإسكوبار الصحراء” والمفاجئة الكبيرة هو انتخاب السيدة فاطمة الزهراء المنصوري، بالأمس أمينة عامة لحزب الأصالة والمعاصرة.

تدوينة المناضل الحقوقي الأستاذ “شرامطي” جعلتنا اليوم نطرح العديد من التساؤلات بشأن صحة الأمينة العامة الجديدة لحزب الأصالة و المعاصر وهل ستتمكن بالفعل بالظفر برئاسة الحكومة المقبلة لتكون أول امرأة في تاريخ المغرب تتقلد هذا المنصب الكبير إنصافا للمرأة المغربية.

لم نعد نفهم من يكون هذا – شرامطي – هل المعتقل السابق الذي زج به جراء نضاله ببوابة الثغور المحتلة بمخطط معروف لدى المجتمع أو بالمناضل الحقوقي الشرس الذي يعمل في صمت أو بالإنسان الفقير البسيط أو هو من ذوي النفوذ الوطنية والدولية…إلخ من التساؤلات، كيف يتوقع أشياء بزمن طويل وتصبح واقعا، لن ننسى توقعه وصول الرئيس الجزائري الحالي إلى قصر المرادية بأكثر من سنة بينما لم يكن اسمه متداول، على ما يبدوا أن “شرامطي” هزم كل الذين يحاولون تقزيمه وقد فرض وجوده من زاويته، والسؤال على من سيكون الدور مستقبلا أسي شرامطي؟.

التعليقات مغلقة.