عاجل…واخيرا باطما تقضي اولى لياليها بالسجن على ذمة ملف “حمزة مون بيبي”

الانتفاضة // محمد المتوكل

واخيرا تقضي االمغنية الغربية المثيرة للجدل وسليلة عائلة باطما اولى لياليها في السجن، بعد ان أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، قبل قليل من يومه الأربعاء 31 يناير الجاري، الفنانة المذكورة، بأحد أحياء المدينة، على خلفية تورطها في ملف “حمزة مون بيبي”.

وأكدت مصدر مقرب من الملف، أنه في هذه الأثناء من يومه الأربعاء يتم نقل المعنية بالأمر صوب مدينة مراكش، حيث سيتم تسليمها إلى المصالح الأمنية بالمدينة من أجل تنفيذ العقوبة الحبسية النافذة الصادرة في حقها.

وتوصل الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بمراكش اليوم الأربعاء، برسالة من رئاسة النيابة العامة لدى محكمة النقض، من أجل تنفيذ الحكم الصادر في حق دنيا بطمة.

وكانت غرفة الجنايات بمحكمة النقض بالرباط، قررت يوم الخميس 28 دجنبر الماضي، رفض طلب النقض الذي تقدمت به الفنانة دنيا بطمة ضد حكم سجنها سنة نافذة.

وكانت محكمة الإستئناف بمراكش، قررت يوم الأربعاء 27 يناير 2021، رفع العقوبة الإبتدائية الصادرة في حق المغنية دنيا بطمة، من 8 أشهر إلى سنة حبسا نافذا وغرامة قدرها عشرة الآف درهم.

وتأتي إدانة النجمة المغربية، في ملف الذي توبعت فيه شقيقتها إبتسام بطمة، بعد متابعتها بجنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات، عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد.

هذا ويشهد ملف الفنان الشعبية دنيا باطمة والذي كانت حديث العام والخاص في الملف الشهور اعلاميا بملف “حمزة مون بيبي” والذي يتابع فيه عدد من المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، وعملت المحكمة على تتبع خيوطه من الالف الى الياء وقضت ما قضت به في ملف اريد له ان يتم بهذه الطريقة.

بهذا يكون القضاء قد دق اخر مسمار في نعش هذا الملف الشائك والمثير والذي اسال العديد من المداد في مختلف المنابر الاعلامية المكتوبة والمسموعة والمقروءة، وخلف وراءه سيلا من النقاشات والتحليلات، خاصة بعد ان خرجت المطربة دنيا باطمة الى وسائل التواصل لشرح حيثيات هذا الملف، مطالبة جلالة الملك بالتدخل لانصافها، فيما عملت الفنانة الصحراوية سعيدة شرف والمعنية هي الاخرى بملف “حمزة مون بيبي” بعمل ندوة صحفية لشرح ملابسات هذا الملف في ندوة اعتقد حضرها اغلب وسائل الاعام التي تبحث على “البوز” اكثر من بحثها على الحقيقة للاسف الشديد.

 

التعليقات مغلقة.