الانتخابات التمهيدية للجمهوريين : الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قاب قوسين من الظفر بترشيح حزبه

بعد فوزه بفارق كبير خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في نيو هامبشر، بات الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قاب قوسين من الظفر بترشيح حزبه، وخوض نزال سياسي جديد ضد جو بايدن، برسم الرئاسيات المقررة في نونبر المقبل.

فبعد انتصاره المدوي في المؤتمر الانتخابي لولاية آيوا، أصبح ترامب أول مرشح جمهوري -لا يشغل منصب رئيس منتهية ولايته- يفوز في أول جولتين انتخابيتين.

ويعكس هامش فوزه، أمس الثلاثاء، على السفيرة السابقة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، بـ11 بالمائة في نيو هامبشر، التي تعد ولاية معتدلة، مدى الشعبية الهائلة التي يحظى بها في قواعد الحزب الجمهوري، وذلك رغم متاعبه القضائية وسلسلة لوائح الاتهامات التي يواجهها.

وكان ترامب فرض سيطرته، خلال الأسبوع الماضي، على مجريات المؤتمر الانتخابي للحزب الجمهوري في ولاية آيوا، بعد أن فاز بنسبة 51 بالمائة من الأصوات، مقابل 21 في المائة لحاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، و19 بالمائة لنيكي هيلي.

وهيمن الملياردير النيويوركي على أول اختبار جمهوري، بعد أن فاز في 98 دائرة انتخابية من أصل 99 في ولاية آيوا. إثر ذلك، أعلن ديسانتيس عن انسحابه من سباق الظفر بتذكرة الحزب الجمهوري، معبرا عن دعمه لدونالد ترامب.

التعليقات مغلقة.