صاحبة السمو الملكي الأمير للا حسناء تمثل الملك في مؤتمر “كوب 28 للمناخ

الانتفاضة // اسامة السعودي

انعقد مؤثمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ “كوب 28″، المقام في دولة الإمارات العربية المتحدة والذي من المفترض أن يدفع الدول الى تسريع وتيرة الانتقال للطاقات النظيفة.
ومن المنتظر أن يشارك في هذا المؤتمر أكثر من 70 الف شخص من حوالي 160 من قادة الدول والحكومات بإلقاء بياناتهم الوطنية بشأن التعامل مع قضايا التغير المناخي وخطط الدول لزيادة تعهداتها بخفض الانبعاثات. و تمثل الأميرة للا حسناء في هذا المؤتمر الملك محمد السادس، في حين تم استقبل كل من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الميرة بلا حسناء بمجرد وصولها لدولة الإمارات.
و بهذه المناسبة اخدت الاميرة للا حسناء صورة تذكارية مع قادة و زعماء و ممثلي الدول المشاركة في هذا المؤتمر، والتخقت صاحبة السمو الملكي بقاعة المؤتمرات، حيث افتتح بكلمتي كل من الأمين العام للأمم المتحدة و رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، و عاهل المملكة المتحدة الملك تشارلز الثالث.
و يشكل مؤتمر كوب 28 المقام بدبي منصة فاعلة لتحقيق أعلى طموحات المناخية و تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في مختلف دول العالم خاصة في الوقت الذي تتنامى فيه أهمية وضرورة العمل المناخي العالمي.
و أعلن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد صباح اليوم عن إنشاء صندوق خاص “للحلول المناخية”، و صرح قائلا :” على أنه يسرني الإعلان عن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم، تم تصميمه لسد فجوة التمويل المناخي وتيسير الحصول عليه بتكلفة مناسبة. ويهدف الصندوق كذلك إلى تحفيز جمع واستثمار 250 مليار دولار بحلول عام 2030″.

التعليقات مغلقة.