توقيف شخص يشتبه في تورطه بارتكاب جرائم الابتزاز و التهديد بالدار البيضاء

الانتفاضة / اسامة السعودي

تمكنت عناصر المكتب الوطني لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من توقيف شخص بالغ من العمر 42 سنة، مساء يوم الاثنين بمدينة الدار البيضاء، ذلك الإشتباه في تورطه في الابتزاز الرقمي و التهديد و ارتكاب أفعال تمس بالنظام العام و الأخلاق الحميدة.
وحسب ذات المصدر، تشير المعطيات الأولية للبحث إلى تورط الشخص الموقوف في توجيه رسائل بريد إلكتروني إلى مجموعة من المؤسسات الفندقية والخدماتية والتعليمية على المستوى الوطني وبدول أجنبية، يقوم بابتزازهم و يطلب منهم مبالغ مالية ضخمة، مقابل عدم تنفيذ تهديدات مزعومة بارتكاب تفجيرات إرهابية وهمية تستهدف هذه المؤسسات.
و أضافت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها أصدرته ان الأبحاث الميدانية و الخبرات التقنية تمكنت في وقت وجيز من تحديد هوية المشتبه فيه و توقفيه بالعاصمة الاقتصادية، و كشفت هذه الأبحاث أن المتهم كان يتعمد ارسال رسائل التهديد مرفوقا بحسابه البنكي الخاص بمواطن مغربي مقيم بالخارج، و كان هذا العمل بسبب خلافات بين الطرفين، حيث اعتمد المتهم باستعمال وسيلة الانتقام من هذا الأخير عن طريق تهديده.
وتمكنت عناصر الأمنية بالقيام بعمليات تفتيشية في منزل المتهم و حجزت على مجموعة من المعدات و دعامات تخزين رقمية، و خضعت هذه المعدات التي تم احتجازها للخبرات التقنية من أجل تحديد الأفعال الإجرامية للمنسوب اليه.
و يتواجد المشتبه فيه في قبضة العناصر الأمنية التي خضعته تحت تدبير الحراسة النظرية تحت اشراف النيابة العامة المشرفة على هذه القضية و ذلك من أجل تحديد جميع الأدلة و ظروف ملابسات القضية و كذا الأفعال الإجرامية الموجه للمتهم.

التعليقات مغلقة.