اكتشاف ذبابة حية في أمعاء رجل مسن خلال فحص طبي روتيني

بواسطة : اسامة السعودي

في حالات نادرة، تم اكتشاف وجود ذبابة حية في أمعاء رجل مسن يبلغ من العمر 63 عامًا في ولاية ميزوري الأمريكية. كان الرجل قد خضع لفحوصات طبية روتينية بسبب معاناته من السرطان في القولون، والذي يتم فحصه بواسطة تقنية التنظير.

وأثناء عملية التنظير وإدخال المنظار إلى القولون، تم اكتشاف وجود ذبابة حية في أمعائه، وكانت الذبابة في حالة سليمة تمامًا. وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أفاد الأطباء بأن كيفية وصول الحشرة إلى هذه المنطقة كانت “لغزًا” ، ولم يتمكنوا من تحديد سبب وجود هذه الذبابة في جسمه.

وأشار الأطباء إلى أن السبب قد يكون بسبب تناوله لمواد ملوثة في اليوم السابق قبل إجراء الفحص  وفي حالات نادرة، يمكن لبيض الحشرات الموجودة في الفواكه والخضراوات أن يتجاوز حمض المعدة ويفقس في الأمعاء، حيث يمكن للشخص أن يأكل فاكهة أو خضارًا يحتويان على حشرة ويبتلعها.

وتشير مراكز السيطرة على الأمراض في أمريكا إلى أن بعض المرضى المصابين قد لا يعانون من أي أعراض خطيرة نتيجة تناولهم لمواد ملوثة، نظرًا لتوفرهم على مناعة قوية. ومع ذلك، يعاني البعض الآخر من آلام في البطن وقيء وإسهال بمجرد تناولهم لتلك المواد الملوثة والسامة.

التعليقات مغلقة.