انتخاب حسن بولعوان رئيسا للمجلس الجهوي للمنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين بجهة مراكش اسفي

الانتفاضة

انتخب المحاسب المعتمد، حسن بولعوان، رئيسا للمجلس الجهوي للمنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين بجهة مراكش اسفي، خلال أشغال انتخابات تشكيل المجلس الجهوي المنعقد الأسبوع الماضي بالمدينة الحمراء.
وأشرف على هذه الانتخابات الأستاذ علي أبرون، ممثل المجلس الوطني للمنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين بالمغرب، وبحضور 11 عضوا بصفتهم جميع الأعضاء الفائزين في انتخابات عضوية المجلس الجهوي للمنظمة المهنية للمحاسبين المعتمدين بجهة مراكش اسفي، التي تمت يوم الجمعة 10 نونبر 2023.
وانتخب بالإضافة الى حسن بولعوان رئيسا، عبدالعزيز الناصري، نائبا ثانيا للرئيس، ومحمد المتصدق، نائبا ثالثا، بالإضافة الى الكاتب العام، طارق بن صالح، ونائبه، المهدي الراشدي.
وواصل أعضاء المجلس الجهوي عمليات اختيار الأعضاء، حيث تم انتخاب نورالدين سهير، أمين المال للهيئة، فيما تم اختيار مراد شبراوي، نائبا له.
وانتهى أشغال هذا الجمع باختيار باقي أعضاء المجلس كمستشارين بالمكتب، وتعلق الأمر بـ: عسى محمد، وعبدالغاني العراس، والريصافي عبدالله، وأعراب محمد.
وحسب حسن بولعوان، رئيس المجلس الجهوي، فاٍن هذه الانتخابات تأتي في اٍطار قانون 127.12 الذي ينظم مهنة المحاسبين المعتمدين، اٍذ أن المنظمة أشرفت على تأسيس المجالس الجهوية بالمغرب في 9 جهات، وتعتبر هذه الولاية الثانية بالنسبة للهيئة وطينا.
وتم تأسيس هذه المجالس في الجهات التي تتوفر على العدد الممكن من المحاسبين لخلق هذا الصرح الديمقراطي الذي يعزز نسيج المؤسسات المهتمة بهذا المجال.
وقال بولعوان، “اٍن المنظمة هي وسيط بين المستثمر والإدارات المغربية لاسيما المتعلقة بمؤسسات بالضرائب والمؤسسات المالية والجماعات الترابية، وجميع المؤسسات التي لها علاقة بالاستثمار، مشيرا اٍلى أن الهيئة لها أهمية بالغة يلجأ اليها المستثمر من أجل تيسير عملية تنزيل مشروعه لاسيما في شقه المالي من بداية المشروع والى غاية نجاحه ومرافقته في المراحل المقبلة في ضبط حساباته المالية.
وأضاف الرئيس أن المحاسب يعتبر أيضا مساعدا للإدارات المكلفة بالاستثمار والمؤسسات المالية، حيث أنه يساهم بشكل كبير في تيسير عملية إيداع ملفات المستثمرين في جميع مرحلها لدى هذه المؤسسات في ظروفها القانونية السليمة.
ويطح المجلس الجهوي الى الرقي بهذه المهنة على مستوى جهة مراكش اسفي، من خلال بدل مزيد من الجهود الرامية الى الاهتمام بالمحاسب وتيسير ممارسة مهنته في ظروف جيدة، وأيضا التعريف بدور المجلس في سياقاته القانونية، وأهميته في الرفع من جدود الاستثمار وريادة الأعمال على مستوى لجهة بشراكة مع مختلف الجهات المسؤولة والوصية والشركاء في قطاع الخاص.

التعليقات مغلقة.