برنامج نضالي لاولياء التلاميذ بمراكش ضد الهدر المدرسي

الانتفاضة / نادية ابو فارس / صحفية متدربة

تتوالى احتجاجات الاساتذة بمختلف فئاتها رفضا للنظام الاساسي، الامر الذي علق الدراسة داخل اغلبية المؤسسات التعليمية، مما سبب قلقا كبيرا بين اولياء امور التلاميذ بخصوص التحصيل الدراسي لأبنائهم، وخوفهم حول نهاية الموسم الدراسي بسنة بيضاء. فماهو موقف جمعية اباء وامهات التلاميذ من الاحتجاجات لمتتالية للاساتذة؟
اعلن المجلس الوطني للفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات اباء وامهات وأولياء التلاميذ، دورته العادية السنوية السابعة يومي السبت والاحد، تدارس خلالها الوضع الذي تعرفه المنظومة التربوية، جراء الوقفات الاحتجاجية والاضرابات عن العمل التي تقوم بها هيئات التدريس الرافضة لمضامين النظام الأساسي، لافتا الانتباه الى ان ذلك نتج عنه هدر للزمن المدرسي، وفي هذا الاطار اعلن المكتب المسير لجمعية امهات واباء واولياء التلاميذ مدرسة ابي هريرة 1 بأزلي الجنوبي عن قلقله واستيائه، نظرا لتوالي الازمات والاضرابات من طرف الاساتذة، مما نتج عنه هدر مدرسي للتلميذ وانعكاسه السلبي على العملية التعليمية بالمدرسة العمومية بصفة عامة ومدرسة ابي هريرة 1 بأزلي الجنوبي بصفة خاصة. و اذ اكد المكتب ان توفير الشروط والظروف الملائمة لعمل الاستاذ والنهوض بأوضاعه المهنية، سينعكس ايجابيا على عملية تحصيل التلميذ، مؤكدا لكل المسؤولين عن المنظومة التعليمية، ان جمعية اباء واولياء التلاميذ لن تبقى صامتة امام مايتعرض له ابناؤهم وابناء منخرطي الجمعية من هدر زمني متواصل، لان الأبناء هم الضحية الأولى لهذه الاضرابات التي يجب ان تنتهي بفتح حوار بين جميع الاطراف. والجدير بالذكر ان المكتب المسير لجمعيات امهات واباء وأولياء تلاميذ مدرسة ابي هريرة 1 ازلي الجنوبي، نظم برنامجا نظاليا بدأ بوقفة احتجاجية امس الثلاثاء 07 نونبر 2023 امام المدرسة. داعيا العمل على وضع خطة لمعالجة الاثار الناجمة عن الهدر المدرسي جراء الاضرابات المتواصلة.

كما ثمنت الفيدرالية ارادة وزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة المجهودات التي تبذلها لاعادة الثقة في المدرسة العمومية، داعية الى فتح حوار مع تمثيليات الاطر التربوية لانهاء الازمة الحالية، ووضع برنامج استعجالي للدعم التربوي لتعويض الزمن المدرسي المهدور، وتوفير كل الامكانيات لتنفيده في اقرب وقت ممكن.

التعليقات مغلقة.