المنتخب المغربي يفوز ببطولة افريقيا للامم للتيكواندو

الانتفاضة / اسامة السعودي / صحفي متدرب

تمكن المنتخب الوطني المغربي لرياضة التايكوندو بالفوز ببطولة افريقيا للأمم التي احتضنتها ابيدجان في الكوت ديفوار يومه 5 و 6 نونبر الجاري بعد حصدت 11 ميدالية، بينهما 7 ذهبيات.
حيت استطاع “الأسود” من إحراز 7 ذهبيات و ثلاث نحاسيات و فضية وحيدة، حيث حقق كل من أيوب الباسل في وزن أكثر من 87 كيلوغراما و سفيان العصبي في وزن اقل من 87 كيلوغراما، و هيثم الزغوطي في وزن اقل من 74 كيلوغراما، و سكينة الصاحب في وزن اقل من 46 كيلوغراما بالإضافة إلى اميمة البوشتي في وزن 53 كيلوغراما، تليها اميمة بومح في وزن اقل من 71 كيلوغراما، و في الاخير فاطمة الزهراء ابو فارس في وزن أكثر من 73 كيلوغراما الميدالية الذهبية.
وكانت الميدالية الفضية من نصيب كل من مريم خولال في وزن أقل من 62 كيلوغراما. أما الميداليات النحاسية فقد كانت من نصيب كل من صفية صالح في وزن أقل من 67 كيلوغراما، ويوسف باعتريس في وزن أقل من 80 كيلوغراما، ثم وصفي عبد الباسط في وزن أقل من 63 كيلوغراما.
وجاء ترتيب فئة الذكور على الشكل التالي: المغرب في المركز الأول ب ثلاث ذهبيات و نحاسيتين متبوعا بمصر في المركز الثاني و احتلت نجيريا المركز الثالت.
أما على مستوى الإناث تمكن المغرب ان يحتل صدارة الترتيب بأربع ميداليات ذهبية و فضية و نحاسية، و احتلت ساحل العاج الوصافة في المركز الثاني،في حين تمكنت مصر من الظفر بالمركز الثالت

التعليقات مغلقة.