تتويج مولودية وجدة بلقب البطولة الوطنية للقسم الممتاز للريكبي15

الانتفاضة/ علي أحمان

توج فريق مولودية وجدة بلقب البطولة الوطنية للقسم الممتاز للريكبي15، برسم الموسم الرياضي 2022 -2023، بعد فوزه، اليوم الأحد، على نادي الراسينغ الجامعي البيضاوي بحصة 12 مقابل لاشيء، في المباراة النهائية التي احتضنها الملعب البلدي بمدينة تازة.

وقد تميزت المباراة النهائية بمستوى تقني جد مشرف بين الطرفين، مع سيطرة واضحة لفريق مولودية وجدة، صاحب التاريخ الحافل بالانجازات والألقاب، الذي فرض سيطرته على مجريات المباراة بفضل لاعبين متمرسين عرفوا كيف يحسمون لقب البطولة الوطنية لفائدتهم أمام نادي الراسينغ الجامعي البيضاوي المرجعي.

وفي تصريح صحفي بعد نهاية المباراة، عبر عبد الحق الإدريسي، مدرب مولودية وجدة عن سعادته بتتويج فارس الشرق بلقب البطولة الوطنية للقسم الممتاز، الذي جاء بفضل عمل كبير قام به اللاعبون والمكتب المسير والطاقم التقني، كما أثنى على فريق نادي الراسينع الجامعي البيضاوي، الذي ابان عن إمكانيات عالية.

ومن جهته، عير السيد هشام اوباجا رئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي، عن سعادته بالمستوى التقني المشرف الذي ظهر به فريقا مولودية وجدة ونادي الراسينغ الجامعي البيضاوي، ما يؤكد بالملموس ان الريكبي المغربي بخير، في انتظار رفع العقوبة من أجل مشاركة المنتخب المغربي على الصعيدين الإفريقي والدولي.

وقال ” بالمناسبة أود أن اتقدم بالشكر الجزيل للسلطات المحلية لمدينة تازة، التي ساهمت في انجاح محطة المباراة النهائية، وعلى رأسها السيد عامل عمالة إقليم تازة، كما أود أن اتقدم بالشكر الجزيل للسيد شكيب بنموسى الوزير الوصي عن الرياضة، على دعمه ومواكبته للجامعة الملكية المغربية للريكبي والسيد عبد الرزاق العكاري مدير الرياضة، واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية برئاسة السيد فيصل العرائشي وكل الداعمين لجامعة الريكبي”.

وفي نهاية هذا الحدث الوطني الكبير، اشرف السيد هشام اوبجا رئيس الجامعة الملكية المغربية للريكبي، بحضور باشا مدينة تازة واعضاء المكتب المديري للجامعة على حفل تسليم الكأس لعميد فريق مولودية وجدة.

وبالمناسبة قامت الجامعة بتكريم مجموعة من اللاعبين الذين اسدوا خدمات جليلة للريكبي بمدينة تازة، ويتعلق الأمر بإدريس بوشعر، إدريس اليدماني، حسن الناري، لحسن لمبصر واحمد الزعراوي، الذين عبروا عن فخرعم واعتزازهم بهذا التكريم كعربون محبة واعترا ف من الجامعة الملكية المغربية للريكبي.

التعليقات مغلقة.