شركة فيجي باي من نيجيريا تختار حلّ الذكاء الاصطناعي من ثيتا راي لمُراقبة عمليات مكافحة غسيل الأموال

الانتفاضة

أعلنت اليوم كلّ من “فيجي باي“، وهي شركة تكنولوجيا مالية نيجيرية تُزوّد حلولاً في مجال المدفوعات الرقمية، و”ثيتا راي”، وهي مزودٌ رائدٌ لتقنية مراقبة المعاملات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، عن تعاونهما لحماية أعمال “فيجي باي” المُتنامية ضدّ عمليات غسيل الأموال وانتهاكات العقوبات وغيرها من مخاطر الجرائم المالية.

وبموجب الاتفاقية، ستوفر شركة “ثيتا راي” لـ “فيجي باي” حلّ “سونار” لمُكافحة غسيل الأموال، وهو عبارة عن منصّةٍ قائمةٍ على السحابة لمراقبة المعاملات وفحصها بإمكانها اكتشاف أولى علامات أنشطة غسيل الأموال المُعقّدة. وسيمكّن النظام الجديد شركة “فيجي باي” من تحقيق النموّ بشكلٍ آمنٍ، والامتثال للتنظيمات الرقابية، وضمان الشفافية في معاملات للعملاء توازياً مع زيادة حجم المعاملات وخدمات القيمة لكلّ من المدفوعات المحلية والعابرة للحدود.

كما يُسلّط هذا التعاون الجديد الضوء على النمو المتواصل لشركة “ثيتا راي” في السوق المالية في نيجيريا.

هذا وتُعدّ “فيجي باي” منصّةً لتكنولوجيا تسديد المدفوعات مُخصّصة للتحويلات المالية العابرة للحدود والمدفوعات المُباشرة بين المؤسسات في نيجيريا وجميع أنحاء القارة الإفريقية. وتوفر المنصة خدمات مؤتمتة لتحصيل المدفوعات، من قبيل أجهزة نقاط البيع، للمدفوعات المحلية والدولية وعمليات تسوية الحسابات التلقائية المُخصّصة للشركات والمنظمات الحكومية.

وقال أوليسي أولووابوسولا، المدير العام بشركة “فيجي باي”، في معرض تعليقه على هذا الأمر: “نحن ملتزمون بتعزيز الامتثال لمكافحة غسيل الأموال فيما نوسّع نطاق حضورنا في الأسواق العالمية. ومع إطلاق أداة الذكاء الاصطناعي لمراقبة المعاملات وفحصها، سنكون قادرين على إبرام معاملات مع شركات كبرى حول العالم تولي اهتماماً لعمليات الأتمتة وشفافية المعاملات”.

وأضاف: “تُعدّ ’ثيتا راي‘ شريكاً ممتازاً لتحقيق هذا الهدف. من المُتوقّع أن تصل كفاءتنا إلى أعلى مستوى على الإطلاق مع إضافة الفحص والمراقبة المؤتمتة للمعاملات، ما يُمكّننا من تقديم خدمة فضلى لعملائنا. ونحن ملتزمون بمساعدة العملاء على الوصول بسهولة إلى بلدان مُتعدّدة، وبالتالي تنمية أعمالهم وتفوقهم في بيئة اليوم التنافسية”.

وتسعى حكومة نيجيريا جاهدةً للتحوّل إلى مجتمع غير نقدي، وذلك من خلال اتباع العديد من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز المدفوعات الرقمية بما في ذلك فرض قيود على السحب من أجهزة الصراف الآلي والحسابات الحكومية.

وقال مارك غازيت، الرئيس التنفيذي لشركة “ثيتا راي”، في هذا السياق: ” نُعرب عن فخرنا بإبرام شراكةٍ مع شركة نيجيرية مُبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية تعطي الأولوية للثقة والخدمة لتعزيز الشمول المالي في القارة الإفريقية”.

ويعتمد حل “سونار” من “ثيتا راي” الحائز على جوائز على شكل خاص من الذكاء الاصطناعي المملوك للشركة والمُسجّل لها بموجب براءة اختراع يُعرف باسم حدس الذكاء الاصطناعي، حيث يحل محل التحيز البشري، لاكتشاف الحالات الشاذة والعثور على عوامل غير معروفة خارج أنماط السلوك العادية، بما في ذلك الأنماط الجديدة تماماً. ويُمكِّن شركات التكنولوجيا المالية والمصارف من تنفيذ نهج قائم على المخاطر لتحديد الأنشطة المشبوهة بالفعل بكفاءة وبناء صورة شاملة لهويات العملاء، حتى عبر مسارات المعاملات المعقدة العابرة للحدود. ويُتيح ذلك الاكتشاف السريع لتهديدات غسيل الأموال المعروفة وغير المعروفة، مع تقليل الإنذارات الخاطئة بنسبة 99 في المائة مقارنةً بالحلول المستندة إلى القواعد.

للمزيد من المعلومات حول رحلة “فيجي باي” في حدث عملاء “ثيتا راي” تحت عنوان “دور الذكاء الاصطناعي في الحدّ من الجرائم المالية: واقعٌ جديد” في لاغوس في 4 مايو، بمُشاركة مُدراء تنفيذيين في قطاع الخدمات المصرفية والتكنولوجيا المالية في نيجيريا.

يُرجى الاتصال بالبريد الالكتروني التالي: info@thetaray.com للتسجيل وللمزيد من التفاصيل.

لمحة عن “ثيتا راي

يسمح حل “سونار” لمراقبة المعاملات من “ثيتا راي”، المدعوم بالذكاء الاصطناعي والمستند إلى “حدس الذكاء الاصطناعي”، للمصارف وشركات التكنولوجيا المالية بتوسيع فرص أعمالها وتنمية عائداتها من خلال عمليات دفع آمنة وموثوقة عابرة للحدود. ويُحسّن هذا الحل الرائد رضا العملاء ويُقلّل تكاليف الامتثال ويزيد تغطية المخاطر. وتستفيد المؤسسات المالية التي تعتمد على منظومات معقدة ومتغايرة للغاية بشكل كبير من معدلات الإنذار الكاذب المنخفضة ومعدلات الاكتشاف العالية غير المسبوقة التي توفرها “ثيتا راي”.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع “بزنيس واير” (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20230427005157/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

* المصدر: “ايتوس واير”

التعليقات مغلقة.