مراكش .. كريم قسي لحلو يشرف على تدشين مرفقين اجتماعيين ومرفق رياضي بجماعة تسلطانت

الانتفاضة

أشرف كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي، عامل عمالة مراكش يوم الأربعاء 29 مارس 2023، رفقة كل من الكاتب العام لعمالة مراكش، ورئيسة جماعة تسلطانت، ونائب رئيسة مجلس عمالة مراكش، ورؤساء المصالح اللاممركزة والمصالح الأمنية بعمالة مراكش وممثلي المجتمع المدني، على تدشين مرفقين اجتماعيين ومرفق رياضي بجماعة تسلطانت. وستساهم هذه المرافق في تعزيز وتقوية خدمات القرب لفائدة الساكنة المستفيدة لمختلف الأحياء الشعبية بجماعة تسلطانت المحيطة لمدينة مراكش سيما أطفال وشباب ونساء المنطقة.

المرفق الاجتماعي الأول يتعلق بالمركب التربوي المندمج الحركات الذي تم إحداثه في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بكلفة مالية قدرها 8 مليون درهم بمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مجلس جهة مراكش آسفي، مجلس عمالة مراكش وجماعة تسلطانت. ويضطلع المركب بتقديم خدمات لفائدة أطفال وشباب ونساء دوار الحركات والدواوير المجاورة وتتمثل هذه الخدمات بالأساس في تنمية وتقوية القدرات عبر تكوينات في الاعلاميات، الخياطة والطرز، الحلاقة مع توفير مكتبة ومرافق رياضية.

المرفق الاجتماعي الثاني يهم المركب التربوي المندمج تكانة الذي تم إحداثه بدوره في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي إجماله قدره 8 مليون درهم بمساهمة من نفس شركاء المشروع المشيد بدوار الحركات. ويوفر المركب التربوي المندمج تكانة خدمات التكوين في الاعلاميات، حرف الصناعة التقليدية ( الخياطة والطرز – الجلد)، عرض وتسويق منتجات المتدربين والمتدربات بالمركز والتعاونيات والجمعيات المهتمة بالصناعة التقليدية بجماعة تسلطانت مع توفير مكتبة ومرافق رياضية.

فيما يخص المرفق الثالث تدشين ملعب القرب بدوار الهنا بتمويل من جماعة تسلطانت بكلفة مالية قدرها  2.406.420,00 مليون درهم.

إثر ذلك تم تقديم للوالي والوفد المرافق له معطيات حول المشروع المزمع إنجازه بكل من دوار كوكو ودوار لكواسم والمتمثل في تهيئة ملاعب للقرب رصدت له جماعة تسلطانت غلاف مالي قدره 2.659.620,00  درهم.

 وسيساهم المشروعين الرياضيين في تعزيز البنية الرياضية بالجماعة وتشجيع شباب وأطفال جماعة تسلطانت على ممارسة الرياضة داخل فضاءات ملائمة تستوفي لشروط التنشيط الرياضي.

التعليقات مغلقة.