المنتخب المغربي يحقق فوزا غير مسبوق على راقصي الصامبا

الانتفاضة – محمد بولطار

حقق المنتخب المغربي لكرة القدم، فوزا غير مسبوق على نظيره البرازيلي، بهدفين لواحد، في المباراة الإعدادية الني جمعتهما مساء اليوم السبت 25 مارس 2023، على أرضية ملعب ابن بطوطة بطنجة.

ودخل أبناء المدرب “الركراكي” المباراة دون أدنى مركب نقص أمام متصدر التصنيف العالمي، وتسيدوا مجريات الشوط الأول، الذي أنهوه متفوقين بهدف دون رد، من توقيع “سفيان بوفال” عند د29.

بداية الشوط الثاني، عرفت تراجع المنتخب المغربي للوراء، مانحا الفرصة لمنتخب “الصامبا” الذي لاحت له عديد من الفرص استثمر إحداها “كاسيمرو” لتسجيل التعادل بعد خطإ في التقدير للحارس “ياسين بونو” عند د67، قبل أن يستعيد الأسود زمام الأمور، ويبسطون السيطرة على محريات المباراة وتسجيل الهدف الثاني عند د79، بواسطة اللاعب “عبد الحميد الصابيري”، مانحا فوز هو الأول من نوعه للمغرب وللمنتخبات العربية على البرازيل عبر التاريخ.

فوز من شأنه منح جرعة ثقة، ويعتبر دلالة على أن المستوى الذي ظهرت به العناصر الوطنية في مونديال قطر 2022، لم يكن وليد الصدفة، بل هو نتاج انسجام بين اللاعبين والطاقم التقني والمدرب، والروح القتالية التي باتت تسود داخل المجموعة المغربية.

التعليقات مغلقة.