من ابن جرير بإقليم الرحامنة إنطلاق الورشات التشاورية حول إعداد المخطط الجهوي لإعداد التراب بجهة مراكش آسفي

الانتفاضة

نظمت صباح اليوم الأربعاء 3 نونبر2021 بالقاعة الكبرى بعمالة اقليم الرحامنة ،الورشة الإفتتاحية لإعداد المخطط الجهوي لإعداد التراب لجهة مراكش اسفي. وذلك تحت إشراف رئيس الجهة سمير كودار وعزيز بوينيان عامل إقليم الرحامنة، وحضور كل من البرلمانيين والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية الإقليمية والجهوية، اضافة الى مكتب الدراسات وبعض الفعاليات الجمعوية من المجتمع المدني ورجال الصحافة والاعلام.
الورشة افتتحت بكلمة لعامل الإقليم أبرز من خلالها أهمية التشخيص الترابي الذي سيحدد مجموعة من نقط القوة التي يتميز بها إقليم الرحامنة وقوة الضعف التي ينبغي معالجتها عبر العديد من المقترحات التي سيدلي بها المختصون والفاعلين في مختلف مجالات الاقتصادية والاجتماعية والرياضية والثقافية وغيرها .

وفي كلمة لرئيس الجهة أشار بدوره الى المحاور الرئيسية التي سيتناولها النقاش والتي تهم القضايا الأساسية التي تعني بالتنمية المحلية وتحسين الظروف المعيشية للساكنة عبر تعزيز الإمكانية الصناعية بالجهة، والإهتمام بالتشغيل والتكوين وتقليص الفرق الحاصل بين ساكنة مناطق العالم القروي ونظيرتها المتواجدة بالمراكز الحضرية.
بعد العرض الذي قدمه مكتب الدراسات والذي أبرز الخطوط العريضة التي جاء بها التشخيص الترابي للجهة فتح الباب أمام مدخلات الأعضاء وليدلوا مقترحات وحلول يرونها كفيلة بتحقيق تنمية شاملة
لمناطقهم .

التعليقات مغلقة.