رسميا الصين ترخص لتسويق لقاح سينوفارم ضد كورنا

أعلنت الصين، اليوم الخميس 31 ديسمبر 2020، أنها منحت ترخيصا بالتسويق “المشروط” لأول لقاح طورته بنفسها لكوفيد-19.

وتم تطوير اللقاح من قبل مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية التابعة لشركة الصناعات الدوائية (سينوفارم). وحصل اللقاح المعطل المذكور على الموافقة من قبل الهيئة الوطنية للمنتجات الطبية.

وأعلنت “سينوفارم”، أمس الأربعاء، أن النتائج المؤقتة للمرحلة الثالثة من التجارب السريرية تظهر أن لقاح كوفيد – 19 المعطل الذى طورته مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية التابعة لها فعال بنسبة 79,34 في المائة، مضيفة أن اللقاح يقدم مستوى جيدا من الأمان بعد التطعيم،
وبناء على هذه النتائج “وافقت الإدارة الوطنية للمنتجات الطبية في 30 دجنبر (..) على طلب تسجيل لقاح سيناوفارم (..) بشروط” وفق ما أعلن المسؤول الكبير في هذه الهيئة شين شيفاي، الذي أشار إلى أنه يتعين على المجموعة مواصلة تجاربها السريرية.

وأبرز مساعد وزير الصحة الصيني “زينغ يكسين”، أن الموافقة على تسويق اللقاح ستسمح بتحصين المجموعات المعرضة أكثر من غيرها ولا سيما المسنون والأشخاص الذين يعانون من أمراض أخرى، مبرزا أن المرحلة المقبلة ستشمل تلقيح السكان برمتهم.

وأشار إلى أن ثلاثة ملايين شخص حصلوا على لقاح منذ 15 دجنبر من دون أن يحدد أي لقاح استخدم.

وتسعى الصين منذ مطلع 2020 لأن تكون في الطليعة في العالم في تطوير اللقاحات. وبفضل موارد مالية هائلة، لديها حاليا خمسة لقاحات في المرحلة الأخيرة من التجارب البشرية اي أكثر من أي بلد آخر.

ويوصف لقاح مجموعة “سينوفارم” بأنه “غير نشط” أي أنه يستخدم طريقة تقليدية تقضي باستخدام فيروس “ق تل” لإثارة رد فعل مناعي لدى الشخص.

التعليقات مغلقة.