لقاء تواصلي حول الدخول المدرسي بمراكش

الانتفاضة

عرف مركز الاصطياف كهرباء تاركة تنظيم لقاءا تواصليا يوم الجمعة 11/10/2019 ابتداءً من الساعة العاشرة صباحا حول موضوع الدخول المدرسي 2019/2020 .
اللقاء تم تحت إشراف السلطات المحلية برئاسة رئيس الدائرة (الباشا) بمنطقة الحي الحسني (دوار العسكر ) وبحضور قياد المنطقة ورئيس المنطقة الأمنية ،وخلية الأمن المدرسي ومدير شركة النظافة MSVM وكذا حظور رؤساء المؤسسات التعليمية بكافة اسلاكها ورؤساء جمعية أمهات وأباء وأولياء التلاميذ وجمعيات المجتمع المدني .
افتتح اللقاء بمداخلة قوية للباشا معبرا فيها عن الاهتمام الذي توليه السلطات المحلية للشأن التعليمي وعن استعدادها التام للانخراط في حل مجموعة من الإشكاليات التي تعاني منها المؤسسات التعليمية بالمنطقة وعن الدور الرائد للتعليم في تقدم ورقي سائر الامم خصوصا ونحن “أمة إقرأ” حسب تعبير السيد الباشا.
مداخلات رؤساء المؤسسات والجمعيات كانت كلها تصب في اتجاه الخصاص المهول لعاملات النظافة وحراس الأمن (SÉCURITÉ ) وغياب التشوير وعلامات السير والجولان وممرات الراجلين بالقرب من المؤسسات التعليمية وكذا نصب ووضع حاويات النفايات والازبال امام مداخل المؤسسات مما يؤثر على الوضع الاعتباري للمدرسة العمومية . بعد ذلك تمث الاجابة على تساؤلات المتدخلين من طرف كل من رئيس المنطقة الامنية ومدير شركة النظافة وقائدة ملحقة الإنارة التي سيرت اللقاء نيابة عن السيد رئيس الدائرة الذي اعتذر عن متابعة اللقاء على إثر مكالمة هاتفية مستعجلة.
وفي الاخير وبوطنية صادقة تنم على مدى الرغبة الحقيقية في الرفع من وثيرة الورش التعليمي أجمع الحاضرون كل حسب اختصاصه على تظافر الجهود من أجل حل بعض المشاكل المستعجلة والآنية والممكنة لصالح الناشئة الذين هم رجال المستقبل على اعتبار أن المدرسة العمومية المغربية هي شأن الجميع …

ع الهادي بلولي

التعليقات مغلقة.