اللجنة التأديبية لجامعة لقجع تصدر قرارات تأديبية قاسية في حق الأندية الوطنية

الانتفاضة

أصدرت الجامعة المغربية لكرة القدم، بعد اجتماع اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، قرارات تأديبية في حق مجموعة من المدربين واللاعبين بالبطولة الاحترافية اتصالات المغرب القسم الأول والثاني، حيث تم توقيف رودريغيز سيرجيو لوبيرا، مدرب المغرب الرياضي التطواني لـ4 مباريات، اثنتان منها موقوفتا التنفيذ مع غرامة مالية قدرها 1000 درهما. كما تم تغريم نادي المغرب الرياضي التطواني مبلغ 2000 درهما، كما تم توقيف سلمان ولد الحاج لاعب نفس الفريق لـ4 مباريات اثنتان منها موقوفتا التنفيذ مع غرامة مالية قدرها 3000 درهما.

وفي نفس الصدد أصدرت لجنة جامعة لقجع قرارا يقضي بتوقيف عبد الهادي السكتوي مدرب فريق حسنية أكادير لمباراتين واحدة منها موقوفة التنفيذ مع غرامة مالية قدرها 1000 درهما، فضلا عن توقيف محمد روحي لاعب فريق الكوكب المراكشي لمباراة واحدة، بالبطولة الاحترافية القسم الأول.

أما بالنسبة للبطولة الاحترافية اتصالات المغرب القسم الثاني، فقد تم حرمان محمد برحيمو رئيس فريق الاتحاد الرياضي القاسمي من ولوج الملاعب لمدة 6 مباريات نافذة، أثناء اللقاءات الرسمية لناديه، مع تغريمه 3750 درهما، وكذا حرمان رشيد بارا والبشير زاهير عضوي المكتب المسير لذات الفريق من ولوج الملاعب لمدة 3 مباريات نافذة، أثناء اللقاءات الرسمية لناديهما، مع تغريمهما 3750 درهما.

ثم أيضا عملت اللجنة التأديبية للجامعة الملكية لكرة القدم، على توقيف عبد الله خفيفي لاعب فريق مولودية وجدة لمدة 3 مباريات واحدة منها موقوفة التنفيذ مع غرامة مالية قدرها 750 درهما، وكذا توقيف سعيد بوحبة مرافق فريق الوداد الرياضي الفاسي لمباراتين نافذتين مع غرامة مالية قدرها 750 درهما.

وشمل قرار التوقيف أيضا إبراهيم توزاني لاعب فريق الاتحاد الرياضي لتمارة، وأشرف مرزاق لاعب فريق الوداد الرياضي الفاسي، وأحمد السحمودي لاعب فريق اتحاد الرياضي القاسمي، لمباراة واحدة. فيما اكتفت ذات اللجنة بتوجيه تحذير وتنبيه إلى فريق مولودية وجدة على إثر الأحداث التي رافقت نهاية المباراة التي جمعت يوم الأحد 19 مارس من السنة الجارية، بين موولودية وجدة ويوسفية برشيد لحساب الجولة 23، مع غرامة مالية قدرها 5000 درهما.

التعليقات مغلقة.