بوليف يعرب عن رغبة الحكومة في الانخراط في مبادرة “التنقل الذكي”

أعرب محمد نجيب بوليف الوزير المنتدب المكلف بالنقل، أمس الثلاثاء بالرباط، عن رغبة الحكومة في الانخراط في مبادرة “التنقل الذكي”.

 أكد بوليف أن هذه المبادرة من شأنها تعزيز السلامة الطرقية بالمغرب وتحسين جودة خدمات النقل العمومي داخل وبين المدن.

وأوضح بلاغ للوزارة،  أن بوليف دعا خلال لقاء حول مبادرة “التنقل الذكي” التي تهدف إلى تشجيع استعمال وسائل المواصلات العمومية خاصة الحافلات، في التنقل داخل المناطق الحضرية أو بين المدن، إلى إحداث لجنة لتعميق النقاش في الموضوع من أجل التفكير في مقترحات وإجراءات من شأنها تحقيق أهداف هاته المبادرة على مستوى المغرب، حتى تكون تجربة رائدة على مستوى القارة الإفريقية، سيما وأن المغرب عضو فاعل في الاتحاد الدولي للنقل الطرقي واللجنة الجهوية للاتحاد الدولي للنقل الطرقي لإفريقيا .

وقد تميز هذا اللقاء بتقديم عرض حول هاته المبادرة من طرف ممثل عن الاتحاد الدولي للنقل الطرقي ، أبرز من خلاله إيجابيات استعمال الحافلات العمومية، ولاسيما تعزيز السلامة الطرقية ، والمحافظة على البيئة وانخفاض التكلفة والفعالية وسهولة الاستعمال .

حضر هذا اللقاء ممثلو كل من جامعة النقل التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب ووزارة الداخلية ووزارة الشؤون العامة والحكامة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر ، ووزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة بالإضافة إلى مديرية النقل الطرقي والسلامة الطرقية التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير.

التعليقات مغلقة.