منح علامة “المفتاح الأخضر” خلال هذه السنة (2014) لـ64 مؤسسة سياحية بالمغرب

حازت 64 مؤسسة سياحية مغربية على علامة دولية تُمنح للفنادق والنزل ودور الضيافة والإقامات السياحية التي تنخرط في مقاربة بيئية حيوية.

وأوضحت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، في بلاغ لها أمس، الأربعاء 16 يوليوز، تم منح علامة “المفتاح الأخضر” خلال هذه السنة (2014) لـ64 مؤسسة سياحية.

وأضاف البلاغ أن علامة “المفتاح الأخضر”، التي أطلقتها المؤسسة في عام 2008، تتطور وتجتذب المزيد من المؤسسات السياحية، مذكرا بأن عدد المؤسسات السياحية التي حصلت على العلامة السنة الماضية بلغ 58 مؤسسة.

وتتوخى مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تحسيس الفاعلين في قطاع السياحة بأن تطوير السياحة المسؤولة والمستدامة هي السبيل الوحيد لسياحة مستدامة في المملكة. وتقدم لهم من خلال هذه العلامة، منهجية واضحة ومواكبة إيجابية.

وعلامة “المفتاح الأخضر” التي أطلقت من طرف مؤسسة التعليم البيئي في 2002 عبارة عن علامة ذات مكانة دولية.

وتعتبر، مع وجود 2100 مؤسسة تعتمد هذه العلامة في 41 بلدا، العلامة الأكثر تمثيلا في العالم وهي مدعومة من قبل برنامج الأمم المتحدة للبيئة ومنظمة السياحة العالمية.

وتمنح العلامة كل عام من قبل لجنة تحكيم مستقلة مكونة من خبراء ومهنيين في السياحة والبيئة بالمغرب، حيث أدخلت هذه العلامة من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة منذ سنة 2008.

التعليقات مغلقة.