انتخاب نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء بالإجماع أمينا عاما مساعدا لاتحاد المحامين العرب

تم يوم امس الجمعة 13 شتنبر ببيروت، انتخاب نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء الأستاذ عبد اللطيف بوعشرين بالاجماع أمينا عاما مساعدا لاتحاد المحامين العرب وذلك خلال أشغال دورة 2013 للمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب الذي انطلقت أعماله اول امس الخميس 12 شتنبر.

وقال النقيب بوعشرين في تصريح له، إنه انتخب أيضا لشغل مقعد المغرب الفارغ وفقا لجدول أعمال الدورة، التي ناقشت موضوع “التدخلات الأجنبية في ظل القانون الدولي وميثاق الامم المتحدة”، والذي نص على ضرورة شغل المقاعد الفارغة لكل من المغرب وفلسطين واليمن والسودان.

وذكر بوعشرين بأن المقعد شغله في السابق كل من النقباء محمد اليوسفي والصديقي محمد وحسن بلحاج وإبراهيم السملالي وإبراهيم صادوق.

للإشارة فإن المغرب يشكل قوة تمثيلية باتحاد المحامين العرب بحكم أنه ممثل ب12  مقعدا، وهو ما يعتبر ، حسب النقيب بوعشرين، “ظاهرة فريدة داخل الاتحاد “وذلك راجع لكون القانون المنظم لمهنة المحاماة بالمغرب منح للنقابات استقلالية ذاتية ومعنوية. 

ومثل المحامين المغاربة في أشغال هذا اللقاء التي ستختتم اليوم ، بالإضافة الى بوعشرين عبد اللطيف، على الخصوص، نقيب هيئة المحامين بالرباط عبد الرحيم الشرقاوي، ونقيب هيئة المحامين بوجدة بنعيسى المكاوي ونقيب هيئة المحامين بآسفي مصطفى الشوكي.

التعليقات مغلقة.