نسبة تقدم أشغال مطار بني ملال أولاد يعيش بلغت 90 في المائة

 قال وزير التجهيز والنقل عزيز الرباح، يوم امس الأربعاء، إن نسبة تقدم أشغال مطار بني ملال أولاد يعيش بلغت 90 في المائة، وأن هذه المنشأة ستكون جاهزة متم السنة الجارية .

وأوضح الرباح، في تصريح للصحافة بمناسبة الزيارة التفقدية التي قام بها، رفقة الكاتب العام لولاية جهة تادلة- أزيلال شكيب بلقايد ورئيس مجلس الجهة صالح حمزاوي وعدد من المنتخبين وأطر وزارة التجهيز، للأشغال النهائية لورش المحطة الجوية الجديدة للمطار، أن نسبة الأشغال بهذا المطار تقدمت بنسبة 90 في المائة ، مشيرا إلى أن هناك أشغالا تم الانتهاء منها مائة في المائة وأخرى وصلت نسبة تقدمها مابين 50 و60 في المائة.
وأضاف أن الطاقة الاستيعابية للمطار في مرحلته الأولى ستبلغ ما بين 150 إلى 200 ألف مسافر سنويا، مبرزا أن المؤهلات الطبيعية والصناعية والفلاحية والبنيات التحتية التي تزخر بها جهة تادلة أزيلال ستساهم في الرفع من عائدات الاستثمار وحركية التنقل والترويج لهذه الجهة كوجهة سياحية.
وبعد أن أكد أن الدراسة المتعلقة بالمرحلة الثانية لتأهيل مطار بني ملال أولاد يعيش ستأخذ بعين الاعتبار عاملي إقبال المستثمرين والسياح للمنطقة، أشار الوزير إلى أنه سيتم إطلاق دراسة لربط مدينة بني ملال بشبكة الخطوط السككية.
من جانبه، قال قائد مطار بني ملال أولاد يعيش عبد العالي كريم إن المطار، الذي ستنتهي الأشغال به قريبا، يضم محطة جوية على مساحة 1400 متر مربع ومدرج خاص بهبوط الطائرات من النوع المتوسط طوله 2500 متر وعرضه 45 متر، إضافة إلى موقف خاص بالطائرات مساحته 1500 متر مربع وبرج مراقبة طوله 24 متر مربع.
ويندرج إنجاز مشروع تطوير مطار بني ملال أولاد يعيش، الذي قام عزيز الرباح والوفد المرافق له بجولة لمختلف مرافقه، في إطار اتفاقية الشراكة التي وقعها المكتب الوطني للمطارات مع مجلس جهة تادلة أزيلال في فاتح أبريل 2008.
يذكر أن المشروع، الذي سيضطلع بدور كبير في تسهيل تنقل أفراد الجالية المغربية بالخارج فضلا عن كونه من أبرز الوجهات لممارسة رياضة القفز بالمظلات، رصد لانجاز غلافا ماليا قدره 185,5 مليون درهم بتمويل مشترك من المكتب الوطني للمطارات ومجلس جهة تادلة – أزيلال.

التعليقات مغلقة.